يرى المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، أنّ مباراة ديربي شمال لندن ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، هي فرصة الجانرز المثالية من أجل العودة للمسار الصحيح من جديد.

ويحل آرسنال ضيفًا على ملعب "توتنهام" غدًا الأحد، في الجولة الحادية عشر من البريميرليج، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة".

آرسنال خسر في 5 مباريات من أصل 10 في الدوري، وهذه أسوأ بداية للموسم منذ 39 عامًا.

وقال أرتيتا في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "هذا هو سبب وجودنا هنا للعب هذه الأنواع من المُباريات، إذا سألتني عن أنواع المباريات المفضلة لدي عندما كنت لاعبا هنا، بالتأكيد سأخبرك إنه ديربي شمال لندن".

وأضاف: "إنه جو فريد من نوعه، هناك الكثير من الشغف والمشاعر، عاطفيًا ،إنها مباراة خاصة".

وواصل: "عندما تفوز بها، فأنت تعرف الرضا الذي تجلبه للناس، وهو أمر ضروري للغاية في مثل هذه اللحظات التي نعاني فيها ونواجه أوقاتًا صعبة".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج يحفز آرسنال قبل ديربي شمال لندن: دعونا نغير الموسم بالفوز على توتنهام!

وأتبع: "لدينا هذه القدرة، على إسعاد الناس، لذلك دعونا نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك لهم".

وعن جوزيه مورينيو مدرب توتنهام والذي سبق أنّ عمل معه عندما كان سبيشال وان مسؤولًا عن برشلونة (ب) في عام 1999: "أنا أعرفه جيدًا، لقد أمضينا بعض الوقت معًا في برشلونة ومن الواضح أننا لعبنا ضد بعضنا البعض مليون مرة؛ أنا معجب به، وأعتقد أن ما فعله في هذه الرياضة مُذهل، إنه رائع".

وأردف: "إنه يملك شخصية خاصة وعقلية فريدة، إنه شخص يجب أنّ تقدره وتعجب بما قدمه، أنا كمدرب شاب، أعرف ما يلزم للجلوس في مكاننا والطريقة التي قام بها في بلدان مختلفة تتطلب الكثير من الشجاعة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "إنه شجاع ومن ثم لديه ميزة ليكون قادرًا على نقل عقلية للجميع لمواصلة الفوز، هذه العقلية بالنسبة لي هي ما تجعله مميزًا حقًا".