اعترف المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، أنّ جاره توتنهام هوتسبير، أفضل منهم هذا الموسم، لكنه شدد على أنّ الجانرز سيدخلون ديربي شمال لندن، من أجل تحقيق الفوز.

ويحل آرسنال ضيفًا على ملعب "توتنهام" يوم الأحد المقبل، في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة".

توتنهام خسر نقاطه مرة واحدة في الدوري هذا الموسم ويحتل حاليًا صدارة الترتيب، بينما يقبع آرسنال - الذي خسر خمس من مبارياته العشر الأولى - في المركز الرابع عشر.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية: "توتنهام في صدارة الترتيب، لأنهم يستحقون ذلك أكثر منا، وقد فعلوا أشياءً أفضل منا".

وأضاف: "في لحظات معينة في مباريات معينة، حققوا النتائج وعلينا أنّ نقبل ذلك، لكننا نريد الذهاب إلى هناك وسد الفجوة معهم، والحصول على الثلاث نقاط".

وواصل: "أعتقد أنه من المبكر جدا في الموسم معرفة من هو المتنافس على اللقب أم لا ولكن ما يمكنك قوله هو أنهم في المركز الذي هم عليه لأنهم يفعلون الأشياء بالطريقة الصحيحة، إنهم في لحظة رائعة، وهم مليؤون بالثقة ويمكنك أنّ ترى مدى إيمانهم بما يفعلونه".

وأردف: "عندما يواجهون لحظات من الصعوبة، فإنهم يلتزمون بالخطة ويعتقدون أنهم سيحصلون على النتيجة في مرحلة ما وفي الوقت الحالي يحدث ذلك لهم، لقد قدموا أداءً جيدًا حقًا، وهذا هو سبب وجودهم في صدارة الترتيب".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج يحفز آرسنال قبل ديربي شمال لندن: دعونا نغير الموسم بالفوز على توتنهام!

وأكد: "نحن ندخل المباراة لتحقيق الفوز وهذه هي الطريقة الوحيدة التي سنستعد فيها لأي مباراة على أي ملعب، تحلى بالثقة والاعتقاد بأنه يمكننا الذهاب إلى هناك والفوز عليهم".

وسيشهد ديربي شمال لندن يوم الأحد لأول مرة حضور جماهيري، منذ تعليق كرة القدم في مارس بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سيتواجد نحو 2000 مٌشجع.

وعن عودة الجماهير، قال أرتيتا: "ديربي بدون جماهير ليس هو نفسه، هنُاك أشياء معينة ينتجها المشجعون، الزخم الذي يمكنهم تقديمه طوال المباراة وبدونهم لن يكون هو نفسه".

وأكمل: "لقد كنا ننتظر هذه اللحظة لفترة طويلة ولن أشكو، بصراحة، أفضل اللعب في ملعب مع بعض المشجعين وفي هذه اللحظة سيكون الأمر لهم مع مشجعيهم وفي الأسبوع المقبل سنكون نحن".

وتابع: "لا أعرف ما الذي سيحدث، ما يمكنني التحكم فيه هو لاعبينا، وما نفعله والعقلية التي نمتلكها وما هي العقلية التي يجب أنّ نظر بها في ملعبهم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "يجب أن نحاول اللعب بأفضل طريقة ممكنة لأننا لا نستطيع التحكم في نوع رد الفعل الذي سيكون لديهم تجاه فريقهم اعتمادًا على ما يحدث في المباراة، والامر متروك لهم؛ سوف نفعل افضل ما لدينا".