أشاد روبرت ليفاندوفسكي بـ ليونيل ميسي باعتباره أحد عظماء كرة القدم، مشيرًا إلى أنه قد يمر قرن آخر قبل أن يأتي لاعب بجودته مرة أخرى.

وقاد ليفاندوفسكي بايرن ميونخ إلى ثلاثية محلية وأوروبية الموسم الماضي، وسجل 55 هدفاً في جميع المسابقات.

واصل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من حيث توقف هذا الموسم، بتسجيله 15 هدفًا في 14 مباراة قبل مواجهة الدوري الألماني يوم السبت مع لايبزيج.

سجل ليفاندوفسكي هدفاً وصنع آخر حيث سحق بايرن برشلونة 8-2 في طريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا في أغسطس الماضي، وهي النتيجة التي ساهمت في مطالبة ميسي بمغادرة كامب نو.

ومع ذلك، لم يحصل ميسي على رغبته، ووافق في النهاية على البقاء حتى السنة الأخيرة من عقده، ومع استعداد الأرجنتيني لأن يصبح وكيلًا مجانيًا في نهاية الموسم، سيكون عددًا من أكبر الأندية الأوروبية في حالة تأهب قصوى.

ويعتقد ليفاندوفسكي أن ميسي موهبة فريدة من نوعها لدرجة أنه قد يمر 100 عام أخرى حتى نرى لاعبًا مثله.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحاته لـ "ole": "ميسي لاعب عظيم، ومن أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم".

وأضاف: أعلم أن التوقعات من حوله هائلة وأن ما حققه بالفعل كلاعب كرة قدم هو شيء ربما لن يحققه أحد".

وأستطرد ليفاندوفسكي: "ربما يتعين عليك الانتظار 100 عام حتى يولد شخص مثله مرة أخرى، مع ما فعله بالفعل، سيكون وسيظل أحد الأعظم في التاريخ".

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي منتقدًا إلغاء الكرة الذهبية 2020: قدمت أفضل مواسمي

مع عدم منح الكرة الذهبية لعام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، تم ترشيح ليفاندوفسكي على الأقل جنبًا إلى جنب مع ميسي لنيل لقب أفضل لاعب في العالم "The Best".

حصل ميسي، الحائز على الكرة الذهبية ست مرات، على جائزة الفيفا الموسم الماضي وعلّق البلوندي: "أعلم أن ميسي يريد أيضًا الفوز بها! هذا منطقي إنها وظيفتنا".

كما أشاد ليفاندوفسكي بأسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا الذي وافته المنية الشهر الماضي.

وأردف ليفاندوفسكي: "حزن كبير، كانت الأخبار قبيحة للغاية، رحيل لاعب رائع مثل مارادونا أمر محزن للغاية لكرة القدم".

وأتم: "نحن جميعًا حزينون للغاية ولكن هذا حدث للأسف، عندما لعب، كنت بالكاد ولدت، لكنني أعرف جيدًا ما فعله في كرة القدم وفي كأس العالم 1986، كم عدد المباريات الرائعة التي لعبها، كشخص كان الأمر مشابهًا للاعب، كان يحب المرح والاستمتاع بالحياة داخل وخارج الملعب".