يصر ستيفانو بيولي على أن إي سي ميلان يجب أن يحتفل بالفوز 2-1 خارج أرضه على سامبدوريا باعتباره واحد من أصعب الاختبارات، واختار 3 منافسين لفريقه على لقب الدوري الإيطالي.

حافظ الروسونيري على تقدمهم بخمس نقاط على قمة جدول الترتيب، بهدفين من فرانك كيسي وكاستيخيو.

طالع تقرير مباراة ميلان وسامبدوريا 

وقال المدرب لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "أخبرت اللاعبين أننا فريق حقيقي، هذه مجموعة تستفيد من كل المواقف حتى الأكثر سلبية لإثبات ما يمكنهم فعله حقًا".

وأضاف بشأن الغيابات: "هذه هي المرة الأولى التي نفتقد فيها إبراهيموفيتش وكيير وبن ناصر، وهم قادة الفريق، لكنهم استغلوا هذه الفرصة لإثبات أنهم قادرون على استمرار الفريق، هذا يعني أن لدينا الحماس والطاقة لمواجهة كل تحد".

وتابع بيولي بشأن احتفاله مع لاعبيه بهدف كاستيخيو: "يجب أن أكون صادقًا، اعتقدت أننا حسمنا المباراة، لقد كنت مخطئًا! ثم استقبلنا هدفًا وكانت النتيجة مفتوحة حتى النهاية".

وأردف مدرب الروسونيري: "هؤلاء اللاعبون يبذلون قصارى جهدهم طوال الأسبوع، فهذه هي أصعب المباريات بعد الدوري الأوروبي، لذا فالفوز بها مرض ويجب أن نحتفل".

وأكمل بيولي: "ما زلت أتفاجأ بنضج هؤلاء اللاعبين، حتى أنني اعتقدت أنه ربما أصغر فريق كان لدينا طوال العام، لم يسمحوا لأنفسهم أبدًا بالإحباط من النتائج السيئة أو المبالغة في النتائج الجيدة، لقد أبهروني حقًا، فزنا بالمباريات لأن لدي لاعبين أقوياء يعملون معًا".

هناك نقطة ضعف واحدة لميلان وهي ميلهم لاستقبال الأهداف من الضربات الركنية الحرة، وعلّق بيولي: "الهدف الأخير الذي استقبلناه من اللعب المفتوح كان ضد نابولي، نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر تركيزًا على الكرات الثابتة".

وسُئل بيولي عن أي من المنافسين الآخرين يعتبره الأصعب لميلان، وأجاب: "أعتقد أن نتائج نهاية هذا الأسبوع تظهر أن أقوى الفرق قادمة".

وأتم بيولي: "أنا مقتنع بأن إنتر ويوفنتوس ونابولي ما زالوا يواجهون تحديات حتى النهاية، كيف تعتقد أن يوفنتوس ليس هو المرشح المفضل بعد فوزه لمدة تسع سنوات متتالية؟ أو إنتر باستثماراتهم، أو نابولي بمواهبهم؟".