أكد خوان لابورتا، المرشح الرئاسي لنادي برشلونة الإسباني، أن ليونيل ميسي، قائد الفريق، لا يحركه المال، وأنه مقتنع ببقاء الأرجنتيني في الفريق الكتالوني، إذا تولى رئاسة البارسا.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي وسيصبح حرًا في التفاوض مع أي نادٍ بداية من يناير المقبل.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، جزءً من مقابلة صحفية أجرتها مع لابورتا وجاءت على النحو التالي.. 

هل تؤيد بقاء ميسي؟

"هذا صحيح ، ويمكن أن تجادل في أسباب كثيرة لذلك، أفضل التفكير فيما يقدمه ليو، وهو أكثر بكثير مما قد يكلفه راتبه، وأنا لا أتحدث فقط على المستوى الرياضي، كما هو معروف، أنا أعتبره أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ".

لذلك تعتقد أن ميسي يستحق الراتب الذي يحصل عليه؟

"من الواضح في رأيي كل اللاعبين يستحقون التقدير عندما يفوزون بالعديد من الألقاب ويحققون الكثير، على الأقل حاولت تحقيق ذلك في الفترة التي قضيتها كرئيس، وأكرر أن ليو هو أفضل لاعب في العالم وربما في تاريخ كرة القدم، ما عليك أن تضعه في اعتبارك هو أن ليو يحب برشلونة، وقد أظهر ذلك مرارًا وتكرارًا، إنه رجل النادي ومرتاح في برشلونة والمدينة، لذلك، هذا عامل آخر يقودنا إلى الاعتقاد بأن أفضل شيء هو العمل حتى تستمر علاقة ميسي وبرشلونة".

اقرأ أيضًا.. مستشهدًا بـ رونالدو.. ماتا: أتمنى أن يأتي ميسي لـ مانشستر يونايتد وليس السيتي!

كيف تنوي تحقيق ذلك؟

"عليك أن تكون مبدعًا مع العلم أن ميسي لا يوجهه المال، وأؤكد لكم أنه لا يوجهه المال، يجب علينا تقديم اقتراح يمكن أن يقنع ليو بأن برشلونة سيكون لديه فريق تنافسي قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، هذا أمر ضروري، وهو ما سيكون أكثر قيمة بالنسبة إلى ليو عندما يقرر مستقبله في نهاية الموسم، أنا مقتنع".

هل تقدم له عرضًا؟

"تربطني أنا وليو علاقة عاطفية متبادلة، إنه يعلم أنه كلما تقدمت له باقتراح، تم الوفاء به، يعرف ليو ذلك، وقد أخبرني بذلك شخصيًا ويقدر ذلك كثيرًا أعتقد أن ميسي يجب أن ينهي مسيرته في برشلونة".

إذن، هل تعتقد أن استمرارية ليو تعتمد على ما يحدث في صناديق الاقتراع؟

"الحقيقة هي أنني لا أريد حتى التفكير في رؤية ميسي خارج النادي، ما أحتاجه هو أن أمتلك السلطة، من رئاسة برشلونة، لأعرف بشكل مباشر وضع النادي وأرى الاقتراح الذي يمكنني تقديمه، سأبذل قصارى جهدي لإقناع ليو، بطبيعة الحال، من الضروري أن ينتظر ليو لمعرفة من هو الرئيس الجديد لبرشلونة وأن يتلقى اقتراحًا".