حلل المدرب المساعد السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، إيدير سارابيا، فترته داخل العملاق الكتالوني والتي بدأت في شهر يناير وحتى أغسطس 2020.

وتواجد سارابيا كمساعد للمدير الفني، كيكي سيتين، لفترة 7 أشهر فقط لم ينجح فيها برشلونة في حصد أي بطولة وخرج من دوري أبطال أوروبا بنتيجة مذلة من بايرن ميونخ 8-2.

اقرأ أيضًا | لابورتا: المال لا يحرك ميسي.. وسأبذل جهدي لإبقائه في برشلونة

ليونيل ميسي

واعترف إيدير في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه لم يتحدث مع ميسي بعد رحيله، وقال: "لم أتواصل مع ليو مرة أخرى، ولكن حدث ذلك مع بعض اللاعبين الآخرين خاصة بعد أدائهم الجيد في مباراة فيرينكفاروس (دوري أبطال أوروبا)".

وتابع: "حاولنا في فترتنا أن نقدم كل ما نستطيع وفقًا لخبراتنا ومعرفتنا مع لاعبين قد فازوا بكل شيء وكانوا يتحلون بالتواضع ولذلك فهم الأفضل".

وأضاف: "برشلونة يقدم أداءً جيدًا في الموسم الحالي، ربما يفتقدون للاستمرارية ولكن هناك أشياء إيجابية تظهر في كل مباراة".

وعن سبب الخسارة أمام بايرن ميونخ: "كما يعلم الجميع، كان من الواضح أن تلك المباراة هي نتيجة تراكمية لما حدث على مدار سنوات داخل النادي، لم يكن التخطيط فيها بشكل جيد، لكننا لسنا منزعجون بشكل كبير ونفخر بالعمل الذي قمنا به".

وأتم تصريحاته: "عندما تفشل في التخطيط جيدًا للمستقبل، أشياء مثل هذه قد تحدث لك ومن الجيد أن يخرج بيكيه وبعض اللاعبين الآخرين ويشرحون الوضع جيدًا، أحيان يكون الوصول للحضيض لرفع رؤوسنا فيما بعد، ربما كان أمرًا سيئًا للغاية ما حدث هناك في لشبونة ولكن لا أشعر بأي ضغينة تجاه أي شخص".