دافع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، عن قائده ومهاجمه، ليونيل ميسي، بسبب الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب مستواه.

وتلقى ميسي العديد من الانتقادات في الفترة الماضية بسبب انخفاض مستواه الفني والبدني منذ بداية الموسم الحالي، خاصة بعد تراجعه عن فكرة الرحيل عن برشلونة.

اقرأ أيضًا.. فونت: ميسي سيجدد حال فوزي بالانتخابات في برشلونة

ليونيل ميسي

وعبر كومان عن رأيه بشأن مستوى ميسي في تصريحات بمؤتمره الصحفي لمباراة يوفنتوس في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقال: "ما زال لاعبًا مؤثرًا في خط هجوم برشلونة، ويحسم الكثير من المباريات بالموسم الحالي".

وتابع: "بالطبع هناك تطلعات كثيرة لأن ميسي هو أفضل لاعب في العالم، لكن ليو ليس هو من يرتكب الأخطاء الدفاعية التي تكلفنا الكثير من الأهداف خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "ما أريد القيام به هو التحدث مع ميسي بشأن بعض الأشياء في أداءه خلال المباريات، مثل أي لاعب آخر وهذا هو عملي كمدرب أن أحصل على أفضل ما لدى جميع اللاعبين".

رونالدو وميسي

وعن مواجهة ميسي ورونالدو الجديدة غدًا في مباراة برشلونة ويوفنتوس ومن هو الأفضل؟: "كان من دواعي سروري أن أراهما يتنافسان طيلة السنوات الماضية، كانا الأفضل في آخر 15 عامًا، لاعبان مختلفان وقاتلا لتسجيل الأهداف وحصد الألقاب الفردية والجماعية، لذلك دعونا نستمتع بهما في مباراة الغد وليس الأمر من هو الأفضل".

وواصل تصريحاته: "لا يزال رونالدو من بين نخبة كرة القدم، بسبب المستوى الذي يظهر عليه دائمًا في المباريات، لاعب مقاتل ولديه رغبة دائمة في الاحتفاظ بالكرة وتشكيل الخطورة على مرمى المنافسين".

واختتم كومان تصريحاته عن مواجهة دي ليخت، وقال: "أعرف قدراته جيدًا، لديه بالفعل خبرات على الرغم من سنه الصغير، قد يكون الأفضل في مكانه ويتطور في كل يوم، إنه لأمر مؤسف وجوده في يوفنتوس وليس في برشلونة، على الرغم من أن ذلك حدث قبل وجودي هنا".