أوضح مصدر داخل اتحاد الكرة تفاصيل تغيير لائحة كأس السوبر المصري بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وقال المصدر في تصريحات لـ"بطولات" أن الاقتراح تم تقديمه من مازن مرزوق مدير إدارة المسابقات للجنة الخماسية، وهو مشاركة وصيف الدوري في السوبر بدلًا من وصيف الكأس حال كان بطل الدوري والكأس فريق واحد.

وأضاف: "الاقتراح هدفه تسويقي في المقام الأول، لأنه في أغلب الأحيان وصيف الدوري يكون من الفرق الكبيرة، فمباراة السوبر حينها تكون بها مكاسب تسويقية كبيرة".

وأوضح: "على سبيل المثال، اتحاد الكرة حقق مكاسب مالية كبيرة من مباراة السوبر الموسم الماضي بين الأهلي والزمالك التي أقيمت في الإمارات، وهي مكاسب لن يحققها الاتحاد من مباراة الأهلي وطلائع الجيش هذا الموسم".

وتابع: "اتحاد الكرة لن يحقق مكاسب تسويقية من مباراة السوبر هذا الموسم بين الأهلي والجيش، وهذا السبب الرئيسي لتغيير اللائحة".

وواصل: "اتحاد الكرة في المواسم الماضية وضع ميزة لوصيف الكأس بلعب مباراة السوبر إن كان بطل الدوري والكأس فريق واحد، تقديرًا لجهده في البطولة، وعلى اعتبار أيضًا أن وصيف الدوري يشارك في دوري أبطال أفريقيا وهذه ميزة كبيرة".

واستكمل: "أثناء مناقشة مرزوق مع اللجنة الخماسية، كان هناك اقتراحين، الأول مشاركة وصيف الدوري في السوبر والثاني إبقاء الحال على ما هو عليه، وتم الاتفاق على مشاركة وصيف الدوري".

وأتم: "حال اعتذار وصيف الدوري سيشارك وصيف كأس مصر في المباراة".