يرى زلاتكو داليتش أن منتخب كرواتيا هو المرشح الأوفر حظًا في مجموعته بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وأسفرت القرعة عن تواجد كرواتيا في المجموعة الثامنة رفقة سلوفاكيا وروسيا وسلوفينيا وقبرص ومالطا (لمطالعة القرعة كاملة من هنا).

وقال داليتش في تصريحات نشرتها شبكة "croatiaweek" الإنجليزية: "كما هو الحال في الغالب، كان من الممكن أن تكون القرعة أفضل أو أسوأ، لكن كرواتيا تظل المرشح الأفضل في المجموعة، يجب ألا نهرب من هذا الدور".

وأضاف: "هدفنا هو التأهل إلى كأس العالم، يمكننا تحقيق ذلك عبر تلك المجموعة، المباريات القوية التي خضناها العامين الماضيين تُعد استعدادًا لمباريات هذه المجموعة".

وواصل: "سلوفاكيا وروسيا هم أكبر منافسينا في المجموعة، ومع ذلك فإن مبارياتنا مع المنتخبات الأخرى لن تكون سهلة لأننا حصلنا على أفضل الخصوم، ولكن أكرر أن كرواتيا هي المرشح الأوفر حظًا، هذه هي الطريقة التي سنضع بها أنفسنا منذ البداية".

اقرأ أيضًا.. ديشامب يعلق على مجموعة فرنسا بتصفيات مونديال قطر

واستكمل: "أثبتت سلوفاكيا نفسها كمنتخب جيد، لقد تأهلوا بجدارة إلى كأس الأمم الأوروبية، لقد لعبنا مباراة رائعة في ترنافا، لكن لنتذكر أنهم أظهروا الجودة في رييكا، لديهم خبرة في اللعب مع كرواتيا وسيكون ذلك مفيدًا".

وأردف: "الروس جيدون، لقد أظهروا ذلك ضدنا في كأس العالم بعد أن أطاحوا بأسبانيا، سلوفينيا كذلك سيكون لديهم بالتأكيد دافعًا خاصًا لإظهار جودتهم أمامنا حيث أنهم جيراننا".

وتابع: "قبرص ومالطا هما منتخبان يظهران من دورة إلى أخرى أنهما من الصعب التغلب عليهما حتى بالنسبة لأفضل المنتخبات، بالتأكيد ليسا خصمين سهلين للمساعدة في زيادة فارق الأهداف".

واختتم: "يمكنني القول إن كرواتيا في قطر تريد الدفاع عن فضيتها العاليمة، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك".

يُذكر أن كرواتيا حصلت على المركز الثاني في كأس العالم في روسيا 2018بعد الخسارة أمام فرنسا.