كشف جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا عن رأيه تجاه نتائج قرعة تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وتواجدت إنجلترا في المجموعة التاسعة مع كل من بولندا والمجر وألبانيا وأندورا وسان مارينو (لمطالعة القرعة بأكملها من هنا).

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "إنها مجموعة متجانسة، بولندا منتخب جيد للغاية ولقد صعدت المجر للتو إلى التصنيف الأول في دوري الأمم الأوروبية، سيكونان خصمين صعبين".

وأضاف: "لدينا كذلك تاريخ مع بولندا في ويمبلي، المجر كذلك خصم تاريخي بالنسبة لنا، نحن نعلم أنه بالنسبة لخصومنا من المميز دائمًا اللعب ضدنا، يحاول اللاعبون التألق لجذب انتباه أندية الدوري الإنجليزي".

وعندما سُئل عن إمكانية فوز إنجلترا بكأس العالم في قطر، أجاب ساوثجيت: "لدينا فريق شاب بشكل لا يُصدق مع الكثير من اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، لذلك هناك إمكانيات هائلة خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، ولكن علينا أن نحقق الاتساق".

وأردف: "مواجهة بولندا تحت قيادة النجم ليفاندوفسكي؟ إنه لاعب رائع، ربما يكون أحد أفضل المهاجمين في العالم، إلى جانب كين ولوكاكو، من الواضح أنه ضمن أفضل اللاعبين".

وأوضح: "ليفاندوفسكي لاعب يمكن أن يؤذيك كثيرًا، لديه إحصائيات لا تُصدق مع منتخبه (63 هدفًا في 116 مباراة)، اللعب ضده يمثل تحديًا كبيرًا".

وأشاد ساوثجيت كذلك بنجم المنتخب وفريق توتنهام هاري كين، حيث قال: "ليس أدائه هو الاستثنائي بالنسبة لنا فحسب، بل إنه يستمر في التطور كقائد، هو يتحسن على صعيد تلك المسؤولية".

واختتم: "لقد تحسن بالفعل كلاعب وكقائد، ومع ذلك ليس من السهل القيام بدوره، بالنسبة للاعبين الشباب هو نموذج يُحتذى به".