كشفت تقارير سعودية، أن الاتحاد العربي لكرة القدم قام بتعديل المبالغ المادية التي ستقدم لبطل ووصيف البطولة العربية للأندية.

ويشارك الإسماعيلي في البطولة العربية كممثل وحيد عن الكرة المصرية بعدما ودع الاتحاد السكندري المسابقة من دور ربع النهائي على يد الدراويش.

وذكرت صحيفة "سبورت" السعودية، أنه بعدما كان يحصل بطل مسابقة كأس الاتحاد العربي على مكافآة مالية قدرها 6 ملايين دولار والوصيف 3 ملايين دولار، سيتم تقليص المبالغ إلى النصف تقريبًا.

وكان الإسماعيلي يأمل الوصول إلى النهائي على أقل تقدير والاستفادة من المقابل المادي في ظل الأزمات المالية التي يعيشها النادي.

وأوضحت الصحيفة، أن البطل سيحصل على مبلغ 3 ملايين دولار فيما سيحصل الوصيف على قرابة المليون ونصف المليون دولار ويأتي هذا القرار بعد تأثر البطولة جراء فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن القائمين على الاتحاد العربي قرروا استكمال النسخة الثانية أيا كانت الظروف، وكان لهم ما أرادوا من خلال إقامة ذهاب نصف النهائي وجدولة مواجهات الإياب والنهائي بعدها.

ويستعد الإسماعيلي لمواجهة إياب نصف نهائي البطولة العربية أمام الرجاء المغربي يوم 11 يناير المقبل، بعدما حسم الدراويش لقاء الذهاب لصالحهم بهدف دون رد.

وعلى الجانب الآخر، يواجه الاتحاد نظيره الشباب في قمة سعودية بكأس الاتحاد العربي في إياب نصف نهائي البطولة يوم 12 يناير المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.