أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عدة قرارات اليوم، بعد اجتماعه عبر الفيديو، ويعد أبرزها إيقاف إبراهيم حسن لاعب بيراميدز بعد أزمة تعاطيه للمنشطات، بالإضافة إلى تغريم النادي بسبب أحداث نهائي كأس الكونفدرالية.

وكان بيراميدز قد قرر عدم قيد إبراهيم حسن فى قائمته المحلية الأولى والإفريقية للموسم الجديد بسبب إيقافه من قبل كاف.

طالع | بيراميدز يعلن تفاصيل إيقاف إبراهيم حسن بسبب تعاطي المنشطات

وجاء قرارات كاف علي النحو التالي: 

1 - إيقاف إبراهيم حسن لاعب بيراميدز 

- النظر في النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ CAF، بالنظر إلى المواد 10 و 11 و 43.1 و 46 و 83 و 151 من قانون الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

القرار - قررت لجنة تحكيم CAF التأديبية إيقاف إبراهيم حسن لمدة عامين، بما في ذلك اثنان وعشرون شهرا مع ايقاف التنفيذ حال عدم ارتكاب جريمة مماثلة في غضون عامين.

وبناءً على ذلك، تم إيقاف إبراهيم حسن لمدة شهرين، من تاريخ طلبه للحصول على تصريح باستخدامه للأغراض العلاجية، وتحديداً من 18 نوفمبر 2020 إلى 18 يناير 2021.

2- تغريم بيراميدز

القرار - قررت لجنة تحكيم CAF الانضباطية فرض غرامة قدرها 10000 دولار على نادي بيراميدز لكرة القدم بسبب السلوك المؤسف للمشاهدين واللاعبين والمسؤولين في نهاية مباراة الكونفدرالية أمام نهضة بركان.

3- واقعة بقاء لاعبي منتخب الجابون في المطار

- فور وصول لاعبي المنتخب الغابوني إلى جامبيا، ظلوا في المطار لأكثر من خمس ساعات، قضى وفد الفريق الغابوني بأكمله الليل هناك ، نائماً في طابق المطار

- مراعاة المواد 10 و 11 و 43.1 و 46 و 83 و 151 من قانون الانضباط ؛

 لم يحترم الاتحاد الجامبي قيم الولاء والنزاهة الرياضية وقواعد Fairplay فيما يتعلق باستقبال الوفد الغابوني.

القرار - قررت لجنة التحكيم التأديبية في CAF فرض غرامة قدرها 100،000 دولار، على الاتحاد الجامبي ، بما في ذلك 50،000 دولار معلقة بشرط عدم إدانة الاتحاد الغامبي، من جريمة مماثلة في غضون الأربعة والعشرين (24) شهرًا القادمة.

4-  نشر بيير إيمريك أوباميانج لاعب منتخب الجابون ولاعب ارسنال محتوى مسيئًا ومهينًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما أضر بشرف وصورة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
 
أوباميانج لاعب منتخب الجابون

القرار:  قررت لجنة تحكيم CAF الانضباطية فرض غرامة قدرها 10000 دولار، لخرق القيم الرياضية والنزاهة في اتحاد كرة القدم الغابوني بسبب السلوك المؤسف للاعبه.

5- واقعة مدرب منتخب السودان

الواقعة - بعد قرار من الحكم في منطقة جزاء غانا، دخل مدرب السودان منطقة اللعب راكضًا نحو أول حكم مساعد يطلب ركلة جزاء، ثم هرب الحكم المساعد إلى خط الوسط وأوقفه المدرب الذي هاجمه لفظياً بهذه العبارات: "لهذا السبب تأخر الحكم الأفريقي". طلب الحكم المساعد من المدرب السماح له بالمرور، لكن الأخير رفض. دفع الحكم المساعد المدرب إلى الخلف ثم تراجع إلى الوراء، ما أدى إلى تضخيم سقوطه.

القرار:  قررت لجنة تحكيم CAF الانضباطية فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي) على مدرب السودان لسلوكه غير الرياضي تجاه الحكم المساعد.

6- تغريم الاتحاد الموريتاني 

الواقعة -  ذكر حكم المباراة موريتنا وبورندي في تقاريرهم أن هناك قذائف من الدخان من المتفرجين الموريتانيين تسببت في توقف المباراة في الشوط الثاني. 

القرار:  قررت لجنة التحكيم التأديبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي  على الاتحاد الموريتاني بسبب السلوك المؤسف لأنصاره

7- تغريم الاتحاد الكيني

الواقعة: خلال مباراة كينيا وجزر القمر، قرر نائب رئيس جمهورية كينيا ورئيس الوزراء السابق لقاء الفريق الكيني في المنطقة الأولى. وكان الشخصان برفقة حارس أمن مقرب قوي، قامت المجموعة بفصل الحكام الذين نصبهم ضابط أمن CAF.

القرار:  قررت لجنة تحكيم CAF الانضباطية فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي، على الاتحاد الكيني

8- تغريم الاتحاد البنيي

الواقعة - في نهاية مباراة بنين وليسوتو، اجتاح المتفرجون البنيني، وتغلبوا على ضباط الشرطة المنتشرين على أحد البوابات ودخلوا المنطقتين 1 و 2. واضطر المسؤولون الأمنيون إلى استدعاء تعزيزات لإخلائهم.

القرار:  قررت لجنة التحكيم التأديبية في CAF فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي، على بنين لفشل أمني أثناء المباراة المعنية.

9- تغريم الاتحاد البوروندي

الواقعة:  خلال هذه امباراة بوروندي وموريتانيا ، تبين أن توصية CAF بشأن تقييد المتفرجين واحترام تدابير الحاجز بسبب قيود COVID-19 لم يتم احترامها من قبل مسؤولي المنظمة من قال المباراة.

القرار:  قررت لجنة التحكيم التأديبية CAF فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي) على اتحاد بوروندي لكرة القدم لعدم الامتثال لإرشادات CAF الخاصة بـ COVID-19