هاجم أسطورة نادي مانشستر يونايتد، بول سكولز، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم الحالي، ديفيد دي خيا، بعد أداءه في مباراة الأمس أمام لايبزيج في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واهتزت شباك دي خيا في مباراة لايبزيج على ملعب "ريد بول أرينا" في ألمانيا ثلاثة أهداف مع الأخطاء الدفاعية القاتلة لزملائه مما جعلت مهمة مانشستر يونايتد صعبة للعودة في النتيجة، رغم تسجيل هدفين في آخر 15 دقيقة، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 3-2 وخروج منافسه الإنجليزي والانتقال إلى بطولة الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا.. سولشاير عن توديع دوري الأبطال: لم نكن محظوظين

ديفيد دي خيا وهاري ماجواير

وتأتي سهام النقد من قبل سكولز ضد دي خيا بسبب الهدف الثالث الذي سكن مرماه من قبل مهاجم لايبزيج، جاستن كلويفرت، وقال الإنجليزي: "ديفيد يقلل من نفسه بهذا الأداء، لكنه بدا لي كما لو أنه خائف من إيذاء نفسه".

وأضاف: "دي خيا كان يجب أن يكون أكثر شراسة في خروجه من مرماه لغلق المساحة على كلويفرت قد تتعرض للإصابة ولكن هذا ما كان يجب عليه فعله، وبالنسبة لي، ما فعله جريمة بالنسبة لحارس مرمى لديه كل هذه الخبرة".

ولم يكتف سكولز فقط بانتقاد دي خيا بل توجه نحو مدافع وقائد الفريق، هاري ماجواير، وقال: "مدافع خشبي وعديم المرونة".

وأتم: "تصريحات ماجواير (طالع التصريحات بالكامل) بعد المباراة ما هي إلا مجرد أعذار عن الهزيمة والخروج من البطولة، كيف يقول إنهم لم يكونوا مستعدين بشكل جيد وهو ما جعلهم يظهرون بهذا السوء في أول 20 دقيقة، كيف لا يمكنك أن تكون مستعدًا لمثل هذه المباراة الكبيرة والصعبة عندما تأتي إلى ألمانيا؟!، لكن هذا ما جعل لايبزيج يتصدر المجموعة على الرغم من أنه كان احتمالًا ضعيفًا".