كشفت شبكة "سكاي سبورتس" في إيطاليا عن السبب الذي جعل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إسطنبول باشاك شهير يرفض استكمال مباراة باريس سان جيرمان يوم أمس، الثلاثاء.

وأعلن باشاك شهير عدم خوضه المباراة إلا بشرط تغيير طاقم التحكيم بالكامل بقيادة الروماني، أوفيديو هاتيجان، بعد تعرض مساعد مدرب الفريق التركي، بيير ويبو، لعبارة عنصرية من طرف الحكم الرابع. (طالع التفاصيل)

وكانت المباراة على وشك الاستئناف بعد توقفها لأكثر من ساعة، لكن لاعبي باشاك شهير لم ينزلوا إلى أرض ملعب "حديقة الأمراء" عكس لاعبي باريس سان جيرمان الذين قاموا بعمليات الإحماء في النفق المخصص لغرف الملابس.

رجب طيب أردوغان

وأفاد الصحفي، أليساندرو ألكياتو، بشبكة "سكاي سبورتس" أن السبب وراء عدم استكمال المباراة هو اتصال قام به رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، بفريق باشاك شهير وأمرهم بعدم العودة إلى الملعب.

وأشار ألكياتو إلى أن أحد لاعبي باشاك شهير قد ذهب إلى لاعبي باريس سان جيرمان ليقول لهم أن مالك النادي قد أمرنا بعدم العودة إلى أرض الملعب بعد اتصال من أردوغان.

الجدير بالذكر أن المباراة ستقُام اليوم في تمام الساعة الثامنة إلا خمس دقائق مساءً بتوقيت "القاهرة"، ولكن بطاقم تحكيم جديد بقيادة الهولندي، داني ماكيلي.