علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام، جوزيه مورينيو، على أحداث مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير المؤسفة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم تستكمل المباراة منذ الدقيقة 13، بعدما تفوه الحكم الرابع من الطاقم الروماني الذي كان يديرها بلفظ عنصري "الرجل الأسود" تجاه مساعد مدرب نادي باشاك شهير، بيير ويبو.

مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير

وتحدث مورينيو عن المباراة الأزمة في تصريحات بمؤتمره الصحفي لمواجهة الغد في الدوري الأوروبي أمام أنتويرب، وقال: "ما حدث محزن للغاية، يجب محاربة كل شكل من أشكال العنصرية".

وأضاف: "العنصرية غير مقبولة أبدًا، لذلك أشعر بحزن شديد لأننا لا نريد ذلك في كرة القدم، شخصيًا أعرف الحكم الرئيسي وليس الحكم الرابع، شخص جيد جدًا".

وتابع: "لكن المشاركة في مثل هذه الأحداث حتى ولو كان بشكل غير مباشر، في مباراة ستصبح أيقونة في تاريخ كرة القدم نتعلم مما حدث فيها، فهو ليس بالأمر الجميل، أما عن الحكم الرابع هو وحده من يستطيع التعبير عن مشاعره". (طالع تصريحاته الحكم الرابع)

وواصل تصريحاته: "بالطبع ارتكب خطأ غير مقبول، لكنه وحده القادر على فتح قلبه والاعتذار وقبول العواقب، ربما يكون حكمًا جيدًا للغاية ولكن الجميع يقع على عاتقه مسئولية أخطاءه، وعلينا تقبل هذا الأمر".

وأتم تصريحاته: "بالنسبة لي، اعتبر هذه المباراة أيقونة لنتعلم منها لأنها توقفت بعد 15 دقيقة لسبب محزن للغاية وفي بطولة كبيرة مثل دوري أبطال أوروبا، نأمل ألا تتكرر أبدًا وأشعر بالأسف لما حدث كجزء من منظومة كرة القدم في العالم".