يرغب نادي ليفربول الإنجليزي في التعاقد مع أوزان كاباك من صفوف شالكه الألماني لتعزيز خطوطه الدفاعية، في ظل إصابة مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويعد كاباك هدفًا لنادي ميلان الإيطالي أيضًا، وكشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة بشأن موقف شالكه من رحيل اللاعب.

وبحسب صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، قام شالكه بخفض سعر كاباك إلى النصف بعد أن أرادوا الحصول على 30 مليون يورو لبيعه في فترة الصيف.

ويشير التقرير إلى أن شالكه مستعد للحصول على 15 مليون يورو، لبيع كاباك، في ظل رغبة الريدز والروسونيري في ضمه بانتقالات الشتاء القادمة في يناير المقبل.

بالنظر إلى إحصائيات كاباك في شالكه هذا الموسم، فليس من المستغرب أن نرى أنهم خفضوا مطالبهم بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح في الهجوم.. فيفا يُعلن عن المرشحين الـ55 لأفضل تشكيل في 2020

سجل قلب الدفاع في ال​​تصنيف بحسب "WhoScored" تقييمًا 5.57 في الدوري الألماني عبر خمس مباريات بدأها أساسيًا حيث تلقى شالكه 19 هدفًا في تلك المباريات.

قد يكون هذا هو السبب في أن شالكه قد خفض قيمته في محاولة للحصول على أكبر قدر ممكن من المال له في حالة استمراره في تقديم أداء ضعيف.

كاباك يبلغ من العمر 20 عامًا فقط وقد تكون فترة عصيبة يحتاجها قبل مواصلة تطوره، هذا يعني أن مبلغ 15 مليون يورو قد يكون في الواقع استثمارًا مفيدًا لليفربول وأمرًا يستحق المخاطرة.

ويمكن أن يحضره ليفربول خلال نافذة يناير وربما يعيره مرة أخرى حتى يتمكن من لعب كرة القدم بشكل منتظم، وقد يكون توقيعه مقابل 15 مليون يورو وإعارته لاكتساب الخبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز خطوة ذكية من قبل النادي.