كشف المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، الفارق بين الدوري المصري، ودوري جنوب إفريقيا، مشيرًا إلى أن المسابقة في مصر أقوى من بلاد البافانا بافانا.

وقال موسيماني لمجلة "فرانس فوتبول": "الدوري المصري بدني أكثر بكثير من جنوب إفريقيا، هُنا اللاعبون رياضيون للغاية".

وأضاف: "في مصر أيضًا التقنيات أفضل، عندما يتعلق الأمر باللعب بالكرة أو تسديد الركلات أو التمرير أو التحكم في الكرة".

وواصل: "في جنوب إفريقيا أعتقد أن هناك ميل حقيقي للمراوغة، نحن نحب ذلك، ومن حيث التغطية التلفزيونية هُناك يوجد اختلافات عن هُنا، توجد العديد من الكاميرات هُناك وهذه ميزة حقيقية عندما نجهز تحليلات المباريات، لكن من حيث الشبكات الاجتماعية وتغطية المباريات، هنا يتحدث الجميع عن المباريات، إنها في كل مكان!".

اقرأ أيضًا.. موسيماني: لا يوجد نادٍ رحب بي مثل الأهلي.. والتتويج الإفريقي منحني شعورًا غير عادي

وعما إذا شعر بندم بسبب إقالته من تدريب منتخب جنوب إفريقيا، قبل ثماني سنوات: "بالطبع لقد ندمت! لقد خسرت مباراتين فقط في عامين وتم طردي! ألوم الاتحاد، صبرهم كان نفذ".

وأكمل: "لقد ذهبت لرؤيتهم وكدت أتوسل إليهم من أجل إبقائي، كان يُمكنني قيادة المنتخب إلى كأس العالم، وحتى أنني أعتقد أنني أستطيع الفوز بكأس أمم إفريقيا، لكن اللجنة الفنية لم ترغب في سماع أي شيء، ولم يأخذوني على محمل الجد".

واختتم تصريحاته ردًا على "ترى أنك انتقمت؟"، قائلًا: "لقد فزت بلقبين أفريقيين مع صن داونز والأهلي، ولعبت في كأس العالم للأندية، وسألعب مرة أخرى في فبراير المُقبل في قطر، لا يوجد أحد كامل، وأنا أسامحهم".