حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، لاعبيه من مباراة الغد أمام ليفانتي في الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

ويستضيف برشلونة على ملعبه "كامب نو" منافسه ليفانتي يوم غدًا، الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم، ريكاردو دي بورجوس.

اقرأ أيضًا | مدرب ليفانتي: مواجهة برشلونة بالكامب نو صعبة.. وميسي ما زال الأفضل في العالم

برشلونة وليفانتي

وتحدث الهولندي عن المباراة في مؤتمره الصحفي وقال: "ليفانتي فريق قوي، وأتوقع أن يأتون إلينا برغبة كبيرة في الفوز من خلال أسلوب ضاغط، لذلك علينا الاستفادة من المساحات واستغلال الفرص التي ستسنح أمامنا".

وكشف كومان عن نواقص برشلونة في الفترة الحالية: "التحسن في النواحي الدفاعية، تصحيح الأخطاء الجماعية والفردية للاعبين والتي أثرت علينا أمام يوفنتوس".

وتابع: "نفتقر إلى التركيز وبعض الأشياء الأخرى وهذا ما أدى إلى النتائج الأخيرة التي لم تكن وفقًا لطموحاتنا، لدينا أخطاء في الكرات الثابتة ورميات التماس، ويمكننا التحسن في المستقبل".

وأضاف: "لست سعيدًا بالنتائج الأخيرة في الدوري الإٍسباني، ونحاول تحقيق الأفضل حتى موعد الانتخابات (يناير) مع الاعتماد على الشباب واللاعبين المميزين الموجودين في برشلونة".

وماذا عن بويج؟، أجاب المدرب: "لقد ظهر بمستوى جيد في المباريات الأخيرة وخصوصًا يوفنتوس، علينا انتظار ما سيحدث غدًا، لكنني لا أريد تحليل أداء لاعب بعينه ولا أدمر مسيرة أي لاعب".

وديربي مدريد اليوم: "يمكننا التعليق على المباريات الأخرى، ولكن الأهم هو التركيز على مبارياتنا في الأول، بالنظر إلى الترتيب الحالي إذا كان أتلتيكو مدريد في المركز الأول فمن الأفضل أن يخسروا لتقليص الفجوة".

ديربي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

وعن خوض برشلونة مبارياته الثلاث المقبلة على "كامب نو": ربما تكون ميزة لنا، عكس ما كان يحدث في الأسابيع الماضية ولكن هذا لا يجعلها سهلة، لأن علينا تقديم كل ما لدينا لإثبات قدرتنا على الفوز".

وواصل تصريحاته: "أشعر بدعم اللاعبين، لأنه بدون ذلك تصبح مهمتك صعبة في العمل داخل النادي، بالطبع، قلق على ما يحدث ونحاول تحسين الوضع الحالي للفريق لكننا في فترة انتقالية وأتفهم أن علينا المرور بمثل المواقف الصعبة التي مررنا بها مؤخرًا".

واستمر: "نحاول أن نضع أفضل تشكيل ممكن للفريق خاصة بعد الإصابات التي تعرضنا لها مؤخرًا وتحديدًا الخط الهجومي مثل أنسو فاتي وعثمان ديمبلي، نحتاج إلى لاعبين يجيدون استغلال المساحات بجانب بيدري، كوتينيو وريكي بويج".

واختتم كومان مؤتمره الصحفي بتوجيه رسالة مهمة إلى جماهير برشلونة، وقال: "من الواضح أن الجميع قد اعتاد على الفوز وتحقيق الألقاب في السنوات الأخيرة، وخسارة مباريات مثل قادش أو خيتافي أمر صعب، لكننا في مرحلة انتقالية تحتاج إلى الصبر حتى فبراير لنتمكن من رؤية الفريق المعهود مرة أخرى".