أعرب أندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس، عن سعادته بكسر باولو ديبالا لصيامه التهديفي، بعد تسجيله هدفًا في فوز اليوفي على جنوى.

وفاز يوفنتوس (3-1) أمام جنوى وسجل له ديبالا هدف التقدم وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء، وأحرز ستواراو هدف جنوى.

وقال بيرلو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "الموقف كان أهم شيء وكان علينا نسيان مباراة برشلونة (في دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز اليوفي بثلاثية نظيفة)".

وأضاف: "كنا ضد فريق يريد الاقتراب والدفاع، لذلك كنا بحاجة إلى الصبر لنخترق صفوفهم، ولكن أيضًا الموقف الصحيح لمهاجمتهم والضغط عليهم ليرتكبوا أخطاء".

أهداف مباراة يوفنتوس وجنوي

وتابع بيرلو: "كان مزعجًا أن يتم استقبال هدف من التسديدة الأولى على المرمى، خاصة بعد بضع دقائق من كسر الجمود، لكننا تجاوزنا ذلك".

اقرأ أيضًا.. رونالدو: الفوز على برشلونة عزز ثقتنا.. والكالتشيو ودوري الأبطال هدف يوفنتوس

كان الكثيرون يتوقعون أن يبدأ ألفارو موراتا اليوم لكن بيرلو حافظ على ثقته مع ديبالا، الذي سجل هدفه الأول في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وأوضح بيرلو: "باولو في حاجة إلى هذا الهدف نفسيًا وجسديًا، لقد أبلى بلاء حسنا اليوم ونحن سعداء من أجله، لقد تحسن أدائه مؤخرًا واستحق هذا الهدف، ونحن سعداء جدًا له".

وواصل بيرلو بشأن خط وسط الفريق: "لقد عملنا على هذا منذ بداية الموسم، كوننا عدوانيين نضغط على الخصوم في نصف ملعبهم  لأنه يساعدك أيضًا على الاحتفاظ بالكرة وعدم الركض كثيرًا إذا استعدتها بسرعة".

وأكمل: "ليس لدينا صانع ألعاب كلاسيكي في خط الوسط، ولكن لدينا لاعبو خط وسط يمكنهم القيام ببعض الأدوار المختلفة، يعتمد ذلك على المباريات وخصائص المنافسين الذين نواجههم".

وأتم بيرلو: "نحاول تحقيق أقصى استفادة من خصائص ماكيني، حيث يمكنه غزو منطقة الجزاء جيدًا في المناطق المركزية، خاصة عندما يكون لدينا ديبالا الذي يميل إلى الانجراف على نطاق أوسع قليلاً، ونحتاج إلى شخص يهاجم في المساحات".