أصبح صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، إيسكو، شخصُا منبوذًا من طرف المدير الفني، زين الدين زيدان، قبل 15 يوماً من بداية سوق الانتقالات الشتوي في يناير 2021.

واختفى إيسكو عن المشاركة في المباريات حتى كبديل كما كان الحال في بداية الموسم مع ريال مدريد في آخر 3 مباريات أمام إشبيلية، بوروسيا مونشنجلادباخ وأتلتيكو مدريد.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إيسكو يبدو أنه لم يعد ضمن خطط زيدان داخل ريال مدريد، بعد الأزمات التي حدثت بينهما بسبب عدم المشاركة المستمرة في المباريات.

كانت آخر مباراة يشارك فيها إيسكو ولمدة 14 دقيقة أمام شاختار دونتسك في الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها ريال مدريد بنتيجة 2-0.

زين الدين زيدان

ولكن لم يعد إيسكو ضمن اللاعبين الذين حتى يقوموا بعمليات الإحماء خلال المباراة، رغم أن زيدان يقوم بالدفع بلاعبين آخرين مثل فينيسيوس ورودريجو ولوكاس فاسكيز وهم من تفوقوا على لاعب مالاجا السابق في الآونة الأخيرة عند المدرب الفرنسي.

ربما تكون تصريحات إيسكو التي انتقد فيها زيدان السبب وراء هذا التجاهل التام من طرف الفرنسي للاعبه، وقال الإسباني قبل شهرين: "إذا اضطر لإشراكي في المباريات سيكون في الدقيقة 80". (طالع تصريحاته)

وزاد وكيل إيسكو من الأجواء غير المستقرة بين اللاعب وزيدان في تصريحات صحفية وقال في نهاية نوفمبر الماضي: "إيسكو يريد الانتقال إلى دوري آخر وخوض تجربة جديدة".

كل هذه التصريحات تشير إلى اقتراب إيسكو من الرحيل عن ريال مدريد في الميركاتو الشتوي، والأقرب قد يكون للدوري الإنجليزي وتحديدًا إيفرتون خاصة وأن المدرب كارلو أنشيلوتي، غازل اللاعب أكثر من مرة ويتمنى انضمامه إلى صفوف التوفيز على طريقة، خاميس رودريجيز.

ومن أكثر الأسباب التي قد تدفع إيسكو للرحيل عن ريال مدريد في يناير هي محاولة الانتقال إلى نادٍ يشارك من خلاله في بعض المباريات، لإمكانية الانضمام لمنتخب إسبانيا في قائمة بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل.