علق أسطورة الكرة البرازيلية، رونالدو نازاريو، على اختياره أفضل مهاجم في التاريخ من خلال مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على مدار السنوات الماضية.

وتم وضع رونالدو في مركز المهاجم بجانب الجناحين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في التشكيل المثالي عبر التاريخ. (طالع التشكيل المثالي من مجلة فرانس فوتبول)

رونالدو نازاريو

وتحدث الظاهرة عن الأمر في تصريحات للمجلة الشهيرة، وقال: "في بعض الأحيان كنت ألعب كمهاجم ثان، لكنني كنت دائمًا أرى نفسي في المقدمة كرأس حربة".

وتابع: "ربما كان بإمكاني اللعب في مركز 10، لكنني فضلت دائمًا أن أكون قريبًا من المرمى لأن مركز 9 هو الأكثر خطورة وكنت مغرمًا به".

وقامت "فرانس فوتبول" بتوجيه سؤال للبرازيلي عن مثله الأعلى في كرة القدم، ماركو فان باستن إلى جانب مارادونا، كرويف وزيكو، أجاب: "ماركو، هذا أمر مؤكد لأنني كنت أتابعه في الدوري الإيطالي وأحببته كثيرًا".

وأضاف: "مارادونا وكرويف أيضًا، زيكو بالطبع لأنه لعب مع فلامينجو وأنا من محبي هذا النادي، حاولت أن أحصل على بعض الميزات من كل لاعب، في النهاية، يمكن أن أؤكد أنني فخور بمسيرتي الكروية".

و"من هو أفضل زميل حظيت به خلال تلك المسيرة؟"، رد رونالدو: "زيزو كان أفضل لاعب تدربت ولعبت معه، والآن أصبح مدربًا وفاز بثلاث بطولات في دوري أبطال أوروبا على التوالي، لذا اليوم أسأل نفسي: من هو الأفضل؟ زيدان اللاعب أم المدرب؟ لكني لا أستطيع الإجابة".