تصالح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باشاك شهير، ديمبا با، مع الحكم الرابع لمباراة باريس سان جيرمان، سيباستيان كولتيسكو، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ودخل ديمبا با في الأسبوع الماضي على ملعب "حديقة الأمراء" في مشادة قوية مع كولتيسكو بعدما وصف الأخير المدرب المساعد لنادي باشاك شهير، بيير ويبو، بالرجل الأسود.

وأثارت الكلمة غضب ديمبا با الذي كان يتحدث مع كولتيسكو خلال توقف المباراة يوم، الثلاثاء، الماضي بنبرة حادة للغاية وقال له: "عندما تتحدث مع شخص ذو بشرة بيضاء، لا تنادي بالرجل الأبيض ولكن تفعل عكس ذلك مع شخص ذو بشرة سمراء، فلماذا تفعل هذا؟!".

اقرأ أيضًا.. رئيس كاف الموقوف: محاربة ديمبا با للعنصرية فخر للعالم وإفريقيا

بيير ويبو

وشرح الصحفي الروماني، إيمانويل روسو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاصيل المكالمة التي جمعت بين ديمبا با وكولتيسكو والتي دعا لها صديق مشترك بين الثنائي وهو اللاعب السابق، عثمان ندوي (لاعب سنغالي لعب في أكثر من نادٍ روماني).

وسرد روسو ما قاله ندوي بشأن تفاصيل الصلح: "لم يقل ديمبا با أبدًا أن ما فعله سيباستيان عنصرية، لقد اعتقد فقط أن كولتيسكو لا ينبغي عليه استخدام كلمة أسود، وهو الأمر الذي تفهمه الحكم".

وتابع: "أنا مؤيد لهذه المعاهدة بين الثنائي، اتصل بي كل من ديمبا با وكولتيسكو بعد أن تحدثا معًا وكانت مكالمتهما معًا لطيفة للغاية".

واختتم: "أنا متأكد من أنها كانت مجرد سوء تفاهم، لأنني أعرف رومانيين كثيرين ولم أواجه أي مشكلة عنصرية معهم، حاولت الحصول على رقم كولتيسكو في أقرب وقت ممكن لأتحدث معه لأنني أعرف أنه ليس شخصًا عنصريًا".