انتهت الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز، والتي شهدت بعض الأحداث الساخنة أبرزها كانت في مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري التي انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف في الوقت القاتل.

وانطلق الدوري المصري للموسم الجديد 2020/2021 يوم 11 ديسمبر الماضي.

وكان الأهلي نجح في التتويج بالدوري المصري للموسم المنقضي للمرة الخامسة على التوالي، والـ42 في تاريخه.

واستهل الأهلي مشواره في البطولة هذا الموسم، بالفوز على نظيره المقاصة بثلاث أهداف مقابل هدف، كما فاز الزمالك بهدفين نظيفين على المقاولون العرب.

وعلى صعيد الفرق الثلاث الصاعدة حديثًا، فقد نجح سيراميكا كليوباترا في الفوز على نظيره الإنتاج الحربي بثلاث أهداف مقابل هدف، وتعادل إيجابيًا كل من البنك الأهلي أمام وادي دجلة، وغزل المحلة أمام سموحة.

ويرصيد لكم "بطولات" حصاد الجولة الأولى من الدوري المصري:

سيراميكا والإنتاج الحربي:

شهدت مدرجات استاد السلام حالة من الجدل عند ظهور صالح جمعة لاعب الفريق، والذي تم استبعاده من معسكر الفريق بعدما جاءت مسحته الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، إيجابية.

صالح جمعه

بيراميدز والاتحاد السكندري:

شهدت مباراة بيراميدز والاتحاد حالة من الإثارة في ظل ظهور أبناء الأهلي السابقين بها ولكن هذه المرة أمام بعضهم البعض، حيث ظهر الثنائي رمضان صبحي وشريف إكرامي للمرة الأولى بعد انضمامهما للفريق الأزرق.

فيما ظهر عمار حمدي المنضم حديثًا لنادي الاتحاد على سبيل الإعارة قادمًا من الأهلي، ونجح في تسجيل هدف التعادل للفريق الساحلي.

بعدما أحرز عمار حمدي هدف التعادل قام أثناء احتفاله بالهدف، بإشارة بيده تعني "البحث عن المال" تجاه رمضان صبحي، الأمر الذي فسره حسام حسن المدير الفني لزعيم الثغر، لـ"بطولات" أنها مجرد دعابة وهزار بين اللاعبين. طالع التفاصيل من هنا. 

عمار حمدي

وحصل رمضان صبحي على إنذارين، الأول في بداية المباراة، والثاني كان عقب انتهاء اللقاء بعدما اعترض على أحد قرارات الحكم محمد الصباحي، وبالتالي سيغيب اللاعب عن مباراة فريقه المقبلة أمام الزمالك والتي تقام في الجولة الثانية من الدوري.

طالع أيضًا.. المسابقات تعلن عقوبة رمضان صبحي بعد طرده أمام الاتحاد

مباراة الأهلي والمقاصة:

نشبت مشادة بين عمرو السولية لاعب الأهلي وزميله محمد شريف خلال أحداث المباراة.

وجاءت المشادة بسبب طلب السولية من محمد شريف العودة لخطوط الدفاع، وهو ما اعترض عليه شريف، بسبب طريقة الأول.

وقام السولية بتعنيف محمد شريف بشدة بسبب رد الأخير عليه، فيما تدخل محمود كهربا ومحمد مجدي أفشة لإنقاذ الموقف سريعًا.

شاهد مشادة السولية ومحمد شريف: