يرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي إنهم قدموا كل شيء في مباراتهم أمس أمام وست بروميتش ألبيون من أجل تحقيق الفوز، ولكنهم فشلوا في ذلك.

وتعادل الفريقان بهدف لمثله في الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الاتحاد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم نصنع ما يكفي من الفرص في الشوط الأول، لقد استعادوا خدمات العديد من لاعبيهم، كافحنا من أجل الفوز بالكرات الثانية، في الشوط الثاني قدمنا كل شيء ولكننا لم نسجل أهدافًا".

وأضاف الإسباني: "لقد صنعنا ما يكفي من أجل الفوز في تلك المباراة، كان لدينا 26 تسديدة، أعتقد ذلك، فقط عليك أن تضع الكرة داخل الشباك، نحن نكافح من أجل ذلك، علينا أن نكون متفائلين".

وتابع: "عليك أن تتقبل فكرة أن الفرق تأتي إلى ملعبك وتدافع، كان علينا كسر هذه القاعدة وصناعة فرص، لم يكن الأمر سهلًا بوجود 10 لاعبين في منطقة الجزاء".

وواصل: "ليس عليك أن تكون ذكيًا جدًا لترى الفجوة في نتائجنا بين هذا العام والسنوات السابقة، ليس ثقة، نحن نصنع الفرص، الأمر يتعلق فقط بالتسجيل".

واستكمل: "عليك أن تفوز بمباريات مثل هذه إذا أردت التواجد في القمة، نحن نعلم ذلك، فقدنا نقاط كان علينا أن نفوز بها، المسافة ليست بعيدة عن صدارة الدوري، ولكن عليك الفوز على وست بروميتش في ملعبك".

وأردف: "هناك الكثير من المباريات المتبقية، هذا الوضع غريب على الجميع، كان نستحق الفوز لكن ذلك لم يحدث، كنا الأفضل ولكننا لم نستطع الفوز، كانت لديهم قوة جسدية وكنا نعلم أنهم جيدون".

واختتم: "لا أعرف لماذا تفقد الفرق الكبيرة النقاط، لم أقل بتحليل الجدول ولكن كما قلت عليك الفوز في مثل هذه المباريات، الدوري صعب ولا يبدو أن مسألة استحواذ فريق على الصدارة ستحدث هذا الموسم، كان الأمر استثنائيًا في الماضي، الحاضر لا يبدو كذلك".