أشاد الدولي الإنجليزي، جوردان هندرسون، قائد ومتوسط ميدان فريق ليفربول، بلاعب الفريق البرازيلي، فابينيو تافاريس، بعد تألقه رفقة حمُر الميرسيسايد هذا الموسم.

ليفربول يُعاني دفاعيًا هذا الموسم، وخاصًة في مركز قلب الدفاع، إذا تعرض فيرجيل فان دايك وجو جوميز لإصابات قوية، وسيبتعدان حتى نهاية الموسم الجاري.

يورجن كلوب، مدرب ليفربول، استعان في مركز قلب الدفاع، لاعب الوسط فابينيو، والنجم البرازيلي بدا رائعًا في خط الدفاع.

وقال هندرسون في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "لا أعرف ما إذا كان جويل ماتيب، سيكون جاهزًا لمباراة الليلة أم لا ضد توتنهام، لكن إذا كان هذا الموسم قد علمنا أي شيء فهو أن كل من يرتدي قميص ليفربول يُمكنه أنّ يلعب أي دور".

وأضاف: "سواء كان كويمين، أو نيكو ويليامز، أو ريس ويليامز وكل الشباب الذين حصلوا على فرص، فكل هؤلاء قدموا مُساهمات رائعة عندما شاركوا، هذا شيء يقدره كبار المحترفين في النادي بشكل كبير لأننا نعلم جميعًا أنه ليس من السهل الانضمام إلى الفريق الأول وأنت لاعب شاب".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يسعى لتعزيز سجله القياسي قبل مباراة توتنهام

فابينيو تافاريس - جورادن هندرسون

وواصل: "بطريقة مختلفة، تنطبق نفس المشاعر على فابينيو، قد يبدو غريبًا أنني أتحدث عن لاعب برازيلي دولي بهذه الطريقة، ولكن هذا الموسم، فابينيو كان مختلفًا ولعب دور جديد غير الدور الذي اعتاد عليه منذ قدومه إلى ليفربول، واستجاب بشكل رائع".

وأردف: "ما فعله فابينيو ليس أمرًا غريبًا، لأنه لاعب مُحترف من الدرجة الأولى، ولديه مجموعة من المهارات، تفسح له المجال للعب العديد من الأدوار".

وأتم تصريحاته: "فابينيو، سوف يتعامل مع مباراة الليلة بمنهيته المعتادة وتصميمه على التفوق في أي دور يلعب فيه، المعايير التي وضعها لنفسه والتي يصل إليها بشكل منتظم ساعدتنا على التعامل بشكل أفضل مما توقعه الكثيرون مع مشاكل الإصابات التي نواجهها".

يُذكر أنّ ليفربول يستقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "آنفيلد"، نظيره توتنهام ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.