انتقد مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب بلغاريا الأسبق، ديميتار برباتوف، وجود اسمي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ضمن الثلاثي النهائي المرشح لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم 2020.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أيام عن وجود ميسي ورونالدو بجانب، روبرت ليفاندوفسكي، للمنافسة على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في عام 2020.

وينظم فيفا حفلًا افتراضيًا مساء يوم غد، الخميس، من أجل توزيع جوائز "ذا بيست" لعام 2020، وذلك تفاديًا لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. وكيله: برشلونة اهتم بـ داني أولمو وسيكون قادرًا على اللعب لأفضل أندية أوروبا

ديميتار برباتوف

وعلق برباتوف على وجود الثنائي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "مندهش من وجود رونالدو وميسي من بين المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في 2020".

وأضاف: "لا أعرف إذا كانوا يستحقون هذه المكانة أم لا، ولكن كرة القدم هي عمل وصناعة وهناك كواليس لا يعرف أحد عنها أي شيء، ربما هناك ضغوط من قبل الوكلاء أو الصحافة ولكن في رأيي من يستحق جائزة ذا بيست لعام 2020 هو ليفاندوفسكي وعدم حصوله عليه سيكون ظلمًا كبيرًا لما قدمه على مدار الـ 12 شهرًا الماضية".

وواصل برباتوف إشادته بمهاجم بايرن ميونخ، وقال: "ليفاندوفسكي من أفضل المهاجمين في كرة القدم الحديثة، ربما تكون هناك آراء مختلفة معي، لكنني أضعه مع لاعبين مثل ميسي، رونالدو، أجويرو و(هاري) كين الذين سجلوا الكثير من الأهداف لسنوات عديدة".

وأتم: "روبرت من بين أفضل 3 مهاجمين في العالم بالوقت الحالي، بسبب الطريقة التي يتحرك بها داخل الملعب، لاعب رائع ومميز للغاية".