أكد جمال محمد علي رئيس بعثة منتخب مصر للشباب ونائب اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، أنه سيتم تقديم احتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي على قرار إلغاء مباراة تونس في بطولة شمال إفريقيا.

واعترض الاتحاد التونسي لكرة القدم على خوض المباراة بسبب عدم اكتمال العدد القانوني المسوح به للتواجد مع بعثة منتخب مصر للشباب، حيث لم يتم إثبات جاهزية 16 لاعبًا على الأقل لخوض المباراة. طالع التفاصيل

ومن جانبها أبلغت اللجنة المسئولة عن تنظيم بطولة شمال إفريقيا منتخبي مصر وتونس بإلغاء المباراة.

وقال جمال محمد علي في لقاء عبر قناة "الوطنية" التونسية:"أسباب إلغاء المباراة لا بد أن يُسأل عنها دكتور ماهر الزهار لأنه السبب".

وتابع: "في تمام الساعة 12.27 دقيقة استلمت من المعمل المعتمد من الاتحاد الإفريقي مسحة اللاعب أحمد نبيل، وهي مسحة سلبية، وفي نفس الوقت الدكتور محمد أبو العلا أجرى له اشعة علي الصدر والقلب ونتيجتها سليمة 100%".

وأضاف: "هناك مسحة أخرى للاعب آخر كانت نتيجتها إيجابية، وتم عزله بعيدا عن زملائه بقرار من الطبيب، وبالتالي تم استدعاء أحمد نبيل لأنه كان سيلعب أساسيا".

وواصل: "فوجئنا بعدما تم مراجعة الـ15 لاعبا وجوازتهم من جانب مراقب المباراة والحكام وأعطوا الموافقة واللاعبين قاموا بإجراء عمليات الاحماء، أنهم قالوا أنتم 14 لاعبًا وليس معترفًا باللاعب أحمد نبيل".

واستنكر قائلا: "كيف ليس معترف به أنا معي المستند الذي يثبت أنه تمت الموافقة عليه، لماذا قلتم مسموح له المشاركة وبعد تعرضكم لضغوطات قلتم غير مسموح؟!".

وأوضح: "بخصوص اللاعب حمزة، فهو استلم المسحة من كاف ونتيجتها سلبية، لكن جاءت متأخره، والمسحة موجودة معانا، ومع الدكتور الزهار".

وعن موقف المنتخب المصري من الاحتجاج قال: "نؤكد أننا سنتقدم باحتجاج علي قرار إلغاء المباراة وأكدت على مراقب المباراة وأطلعته على مسحة اللاعب أحمد نبيل، هي سلبية وأثبتنا ذالك مع حكام المباراة".

تعليقا على مسقبل المنتخب المصري: "المنتخب رائع جدا وواعد، أهم شيء عندي هو المحافظة على صحة اللاعبين والمنتخب الجزائري والمغربي والتونسي، وكان يهمنا مشاركة الفريق بغض النظر عن من يفوز، كنا نتمني إقامة المباراة لمشاركة الشباب".

وأتم حديثه بخصوص مشاركة مصر في باقي مباريات البطولة: "سيتم اتخاذ القرار بعد المشاورات مع جميع المسؤولين على المنتخب المصري".