انتقد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، قرار رابطة البريميرليج بعدم الموافقة على تطبيق قانون التبديلات الخمسة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلّق أرتيتا على قرار زيادة اللاعبين على مقاعد البدلاء إلى تسعة بدلاً من سبعة، وقانون استبدال اللاعب الذي يتعرض لارتجاج أو اشتباه إصابته بارتجاج (طالع المزيد).

أرتيتا تحدث خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة آرسنال وإيفرتون في البريميرليج غدًا، ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحاته.

وقال أرتيتا: "في الوقت الحالي أهم شيء هو رفاهية اللاعبين وأفضل طريقة لحمايتهم والحصول على خيارات لحمايتهم هو زيادة عدد البدلاء، نقدم لك القليل من هذا حتى تتمكن من الحصول على اثنين إضافيين ولكن ليس خيار التبديل".

وأضاف: "نحن الوحيدون الذين يفعلون ذلك، وبالنسبة لي لا يبدو الأمر منطقيًا، لكن من الواضح أن الأمر ليس متروكًا لنا، نحن نقدم آرائنا، لدينا الكثير من الإحصائيات لدعمنا فيما يتعلق بما يحدث في الدوري الإنجليزي الممتاز من الإصابات، لكن لا يزال هناك رد فعل".

عما إذا كان سيلجأ للمداورة أمام مانشستر سيتي في الكأس، أوضح أرتيتا: "دعونا نرى اللاعبين المتاحين لدينا، نحن نخسر لاعبين في كل مباراة أيضًا، دعونا نرى من سيكون متاحًا للغد أمام إيفرتون، ليس هناك الكثير مما يمكننا التخطيط له مع الفريق لدينا في الوقت الحالي، لذا فلنبدأ مباراة تلو الأخرى".

عن لياقة تشامبرز وبابلو ماري وموستافي، استطرد مدرب الجانرز: "في الوقت الحالي يجب أن ننظر إلى المباراة التالية، هناك لاعبون ينهون المرحلة الأخيرة من إعادة تأهيلهم مثل كالوم تشامبرز، وقد لعب بابلو ماري بالفعل بضع دقائق في الدوري الأوروبي وموستافي كذلك".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: افتقدنا مارتينيلي وعودته ستضيف الطاقة والأهداف لـ آرسنال

وأكد أرتيتا: "سنرى ما سيحدث، لدينا بعض الشكوك من الواضح أنني لا أستطيع أن أخبرك من، لكن لدينا بعض الشكوك بشأن الغد، نعم". 

حول ما إذا كان مايتلاند نيلس سيبدأ أساسيًا أمام إيفرتون، رد أرتيتا: "أعتقد أنه قدم مباراة جيدة ويتطور بشكل جيد حقًا، حقق في هذا العام تقدمًا كبيرًا وهو في مكان أفضل بكثير مما كان عليه قبل عام يجب أن يستمر في فعل ما يفعله، ولن أخبركم إذا كان سيبدأ أساسيًا أم لا".