كشف شفيق جراية نائب رئيس اللجنة الطبية لاتحاد شمال إفريقيا، تفاصيل أزمة مباراة منتخب مصر للشباب أمام تونس والتي تعذر إقامتها عصر اليوم ضمن منافسات بطولة شمال إفريقيا.

وكان كاف قد قرر إلغاء المباراة بسبب عدم اكتمال العدد القانوني المسموح به للتواجد بقائمة المباراة، حيث لم يتم إثبات جاهزية 16 لاعبًا على الأقل لخوض اللقاء.

وقال جراية في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي كان يجب توفر 11 لاعبا في الملعب و4 لاعبين على دكة الاحتياطي، وبحسب إجراءات السلطات التونسية فإنه يجب أن تكون مسحة كل وافد لتونس سلبية وهذا ما حدث مع المنتخب المصري مثل بقية البعثات".

وأوضح: "حسب ما ورد علينا من كاف نقوم بعمل مسحة قبل كل مباراة بـ48 ساعة، وبحد أقصى إعلان النتائج قبل وصول المنتخبات للملعب بساعتين، وقد فعلنا ذلك في كل المباريات، وظهر لدينا 18 حالة إيجابية بين لاعبين وبعض الأفراد في الجهاز الفني والإداري، وفي مباراة ليبيا مراقب اللقاء قرر أن العدد الواجب توافره ليس موجودا وبذلك تم إعلان انسحاب المنتخب المصري".

طالع | اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر للشباب يقدمان احتجاجًا لـ كاف

واستطرد: "الساعة 7 صباحًا تم إبلاغ المنتخب المصري بوجود 16 حالة إيجابية، وبالتالي فمن الصعب إقامة المباراة لوجود 14 لاعبا فقط".

وأكمل: "طبيب الاتحاد الإفريقي أخبر مراقب المباراة أنه من ضمن الـ15 لاعبا، لاعب تحولت نتيجته لإيجابية وبالتالي لن يلعب المنتخب المصري المباراة، وهناك لاعب آخر تحولت نتيجته من إيجابية إلى سلبية وكان يجب اجراء مسحة أخرى للتأكد من نتيجته، وكان هناك لاعبًا مصابًا بكورونا ضمن المنتخب المصري تواجد واختلط بكل من في الملعب".

وأشار: "المنتخب المصري لن يستطيع العودة إلى مصر إلا بعد دخول حجر صحي لمدة أسبوعين".

واختتم: "وارد أن المنتخب المصري يشارك في المباراة الثالثة إذا تحولت النتائج إلى سلبية، وستتبقى هذه المباراة إلى جانب مواجهة تونس، وكل شيء وارد".