كشف جمال محمد علي رئيس بعثة منتخب مصر للشباب في تونس تفاصيل الاحتجاج الذي تقدم به إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن اتحاد شمال إفريقيا يتعنت ضد مصر.

وقدم جمال محمد على رئيس بعثة منتخب مصر ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري احتجاجًا إلى كاف مطالبان بإعادة مباراة منتخب الفراعنة الشباب أمام تونس في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا للشباب المقرر إقامتها في موريتانيا. طالع التفاصيل من هنا.

وقال جمال محمد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "النهار": "قمت بتقديم احتجاج لدى الاتحاد الإفريقي وشرحت كافة التفاصيل وقمنا برصد كافة المظالم التي تعرضنا لها في 13 نقطة، وقدمنا 13 سبب لإعادة مباراة منتخبنا أمام تونس".

وتابع: "الحكم ألغى مواجهة تونس رغم إبلاغ المراقب لنا بإقامة المباراة".

وواصل: "المراقب أعاد لنا جوازات السفر وأوراق مسحات كافة اللاعبين وأبلغنا بإقامة اللقاء ولكن تفاجأنا بقرار الحكم".

طالع أيضًا.. صور | بطولات ينشر نتائج مسحتي ثنائي مصر للشباب التي لم يعتمدها كاف

وأكمل: "مسحة كوكا سلبية واتحاد شمال إفريقيا يتعنت ضد مصر، وطلبت من الحكام أوراقنا التي تثبت سلبية كوكا ولكن هم رفضوا نهائيا منحنا الأوراق التي تثبت صحة موقفنا".

وأوضح: "الفحوصات الأخيرة أثبتت تحسن تحاليل وآشعة كافة اللاعبين والكابتن ربيع ياسين، ومن المنتظر شفاء عدد من لاعبي منتخبنا قبل المباراة القادمة".

وأضاف: "الجانب التونسي احتج بشدة على وجود حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا داخل الملعب رغم سلبية مسحتهما، وتفاجأت بقرار إلغاء المباراة رغم توقيع طبيب المنتخب المصري والتونسي على قائمة الفريقين، وكان هناك تعنت شديد من الجانب التونسي".

وزاد: "القرار ما زال معلقا بشأن المباراة، المفترض الرد يكون اليوم السبت، لكن اللجنة العلمية الورق أرسل لها أمس الساعة السابعة ولم يرد علينا دكتور الزهار رئيس اللجنة الطبية باتحاد شمال إفريقيا حتى الآن".

جدير بالذكر أن كاف قرر إلغاء مباراة مصر وتونس التي كان من المقرر إقامتها أمس الجمعة بسبب عدم اكتمال العدد القانوني المسموح به للتواجد بقائمة المباراة، حيث لم يتم إثبات جاهزية 16 لاعبًا على الأقل لخوض اللقاء.