يرى ويليام جالاس، مدافع آرسنال السابق، أنه ما كان يجب أن يتم تعيين ميكيل أرتيتا مدربًا لفريقه السابق، وأن باتريك فييرا كان الرجل الأنسب.

آرسنال يحتل المركز الـ15 هذا الموسم مع المدرب ميكيل أرتيتا، دون أي فوز في آخر 6 مباريات.

طالع أيضًا.. جارديان تتوقع موقف محمد النني من المشاركة في مباراة آرسنال وإيفرتون

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، نقلت تصريحات جالاس، الذي قال: "لا أعرف ما الذي يحدث في آرسنال، سؤال يجب طرحه هذا الموسم، ولا أعرف جوابه".

وأضاف: "بالنسبة لي، المشكلة أن ميكيل أرتيتا ليس المدير الفني المناسب للفريق، ليس لديه الخبرة لإدارة نادٍ كبير مثل آرسنال، لقد فوجئت عندما جاء".

وأكمل: "حتى وان كنت مساعدًا لـ بيب جوارديولا، أنت بحاجة إلى الخبرة كمدرب لكي تقود فريق مثل آرسنال، وإدارة 25 لاعبًا في القائمة".

وشدد: "كل الضغط تكون على كتفيك أنت كمدرب، وتتخذ كل القرارات، البعض ينزعج لأنهم لا يلعبون، وهذا يحتاج لخبرة للتعامل معه، سيكون اللاعبون على مقاعد البدلاء منزعجين، والأمر قد ينتهي بالإحباط، وربما لا يحترم اللاعبون مدربهم، إذا كان بدون خبرة في التعامل مع المواقف".

وأشار: "إذا كنت جوارديولا أو مورينيو أو فينجر، سيحترم اللاعب قرارك لأنك صاحب خبرة كبيرة، فعلت أشياء كثيرة في الماضي، لكن أرتيتا لم يفعل أي شيء".

وواصل: "اللاعبون الشباب ربما يحترمون أرتيتا، لكن اللاعبين الذين لديهم خبرة أكبر، أعتقد لا يفعلون ذلك، لأنهم قد يكون لديهم خبرة أكبر منه".

وأردف: "عندما تم تعيين أرتيتا بدلًا من أوناي إيمري، في رأيي كان لا بد من التفكير في باتريك فييرا بدلًا منه، لا أعرف مدى قربه من إدارة آرسنال، ولكنني فوجئت بأنهم لم يذكروا أسمه حتى".

وشدد: "باتريك لديه خبرة أكثر من أرتيتا، لقد نجح في أمريكا، وقضى بعض الوقت في نيس، لذلك عندما قررت الإدارة تعيين مدرب جديد، توقعت أن فييرا سيكون له الأولوية".

واختتم: "أعتقد أن القرار الأفضل هو إقالة أرتيتا، والتفكير في التعاقد مع باتريك فييرا ليحل محله، أنا متأكد من أن المشجعين سيحبون ذلك".