عبر جناح وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، عن سعادته بالفوز القاتل الذي حققه الريدز على حساب توتنهام ومديره الفني، جوزيه مورينيو، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساهم محمد صلاح بهدف في المباراة التي فاز فيها ليفربول بنتيجة 2-1 بالنهاية، وانفرد بصدارة المسابقة للمرة الأولى برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف توتنهام.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يكشف رأيه في أداء منتخب مصر مع حسام البدري

محمد صلاح

وتحدث المهاجم عن رأيه في المباراة في حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "نعم كانت مباراة جيدة للغاية، من الصعب دائمًا اللعب ضد توتنهام، لكن في النهاية فزنا وهذا هو أهم شيء".

ووجهت الصحيفة الشهيرة سؤالًا إلى محمد صلاح وهو "هل تعتقد أن ليفربول هو المرشح للفوز بالبطولة في نهاية الموسم؟"، ورد: "أعتقد أنه من المبكر بعض الشيء قول ذلك، لكن نعم، نحن نقدم أداءً جيدًا مثل الفرق الأخرى، آمل أن يكون لدينا أفضل فرصة للفوز بالبطولة".

وعن رأيك في مستوى توتنهام مع مورينيو: "لقد سبق وتدربت معه، مدرب رائع وساعد العديد من لاعبي توتنهام لتطور مستواهم لما وصلوا عليه الآن، لديه أفكار ورؤية في كرة القدم وهو ما جعلهم في المركز الثاني في الوقت الحالي في الدوري الإنجليزي".

وأجاب محمد صلاح عن إمكانية فوزه بجائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي للمرة الثالثة في مسيرته هذا الموسم: "لا أعرف، لا أريد أن أقول ذلك الآن، بالطبع، أحاول دائمًا تسجيل الأهداف لمساعدة الفريق على الفوز، لدي فرصة جيدة لأكون هدافًا للمرة الثالثة كما تظهر الأرقام، لكن الأهم هو الفوز بلقب عظيم مع الفريق".

وعن الأرقام التي يريد كسرها في المستقبل: "أود تحطيم جميع الأرقام القياسية للنادي، سيكون ذلك جيدًا، لكن كما أقول دائمًا يأتي الفريق أولًا قبل أي رقم شخصي، وبالطبع، الأرقام القياسية والفوز بالمباريات رائع أيضًا".

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

وسألت صحيفة "آس" مهاجم ليفربول عن "أي لاعب في الوقت الحالي تعتقد أن يكون قادرًا على حل مكان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في المستقبل؟" رد: "من الصعب التحديد، يوجد الآن العديد من اللاعبين الرائعين".

وتابع: "ما قدمه رونالدو وميسي في كرة القدم حتى الآن مذهلًا، هناك من يرشحني لخلافتهما في المستقبل، لكن هناك أيضًا لاعبين آخرين يقدمون أداءً مميزًا في الفترة الأخيرة".

وعن إذا ما كان يعتبر نفسه أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، أجاب محمد صلاح: "نعم بالتأكيد، عندما استعيد ذكرياتي على مدار مسيرتي المهنية، أشعر أنني حققت شيئًا مميزًا، وفعلت شيئًا رائعًا، لهذا السبب أحاول أن أبذل قصارى جهدي في كل مباراة وكل عام للنادي وأيضًا لنفسي".

ووجهت الصحيفة سؤالًا آخر لـ محمد صلاح عن مسيرته الكروية وهو "هل توقعت أن تصل لما وصلت إليه في طفولتك عندما كنت في مصر؟" رد: "لا، من الصعب أن أتوقع ذلك".

وأضاف: "كانت لدي أهداف وذهبت لتحقيقها خطوة بخطوة، كنت أتدرب في مصر من أجل الاحتراف الأوروبي ثم انتقلت إلى بازل، لكنني كنت أريد الانتقال لفريق أكبر رغم أنني كنت في نادٍ جيد، لقد مررت بفترات صعبة ولكنها جعلتني أقوى".

وواصل تصريحاته: "لطالما أردت أن أصبح لاعب كرة قدم محترف منذ أن كنت صغيرًا ولا أعرف أي شيء سوى كرة القدم منذ طفولتي، ولم أفكر في أي مجال آخر يمكنني أن أكون فيه لو لم أكن لاعبًا، والناس الآن يروني أنني قدوة ويتمنون أن يكون أبناؤهم مثلي، ولكن بالطبع، هناك مجالات أخرى في الحياة من الممكن أن تصبح طبيبًا أو أيًا كان ما تريده ولذلك عليك أن تستمر حتى تحقق حلمك كما كان حلمي هو النجاح في كرة القدم".

محمد صلاح مع المقاولون العرب

واستمر: "أصعب شيء في حياة لاعب كرة القدم هو التضحية بالعديد من الأشياء وأن تكرس حياتك فقط من أجل كرة القدم، إنه أمر صعب للغاية لأنك تحتاج إلى تغيير عقليتك قليلًا وهذا يكلف الوقت والطاقة، ولكن بالنسبة لي، لقد تأقلمت على هذا الوضع رغم بدايته الشاقة".

وماذا عن فيروس كورونا؟ كيف تراه؟، أجاب: "نعيش في وضع صعب، ولكن يجب أن نتكيف ونتعايش معه جيدًا حتى ينتهي، نأمل أن يكون ذلك قريبًا ولكن يجب أن نحافظ على التباعد الاجتماعي، بصفتنا أشخاصًا مشهورين علينا أن نكون قدوة وأن نرشد الناس للطريق الصحيح".

وعلق محمد صلاح على وفاة الأسطورة مارادونا، وقال: "كانت أخبارًا محزنة للجميع، كما ترى العالم في حالة من الصدمة لأنه مصدر إلهام لمعظم لاعبي كرة القدم وربما للجميع، لقد فعل أشياءً مذهلة مع نابولي ومنتخب الأرجنتين وأتمنى أن تشعر عائلته بتحسن بعد فترة ولا أعرف ماذا أقول في مثل هذا الموقف؟".

واختتم مهاجم ليفربول حواره مع صحيفة "آس" بالكشف عن توقعاته لمنتخب إسبانيا في يورو 2020: "اعتقد أن إسبانيا تمتلك فريقًا جيدًا، لديهم أفضل اللاعبين ويمكنهم تحقيق اللقب مرة أخرى، لقد مضى وقت طويل منذ أن فازوا بالبطولة، لكن اعتقد أن لديهم كل الإمكانيات اللازمة لذلك".