أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة على تشكيل لجنة للتحقيق في أزمة منتخب مصر للشباب الأخيرة بعد خروجه من بطولة شمال إفريقيا.

وكان منتخب مصر قد تعذر خوضه لمباراتي ليبيا وتونس في البطولة بسبب عدم اكتمال صفوف الفراعنة لكثرة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "توقيت إدارة اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة صعب جدًا، ولا نريد أن نصدر للناس أن هناك مؤامرة على منتخب مصر للشباب".

وأكمل: "شكلنا اليوم لجنة للتحقيق وبحث كل الملابسات من البداية في أزمة منتخب الشباب، وهناك طائرة خاصة نقلت اللاعبين من تونس وفي طريقها القاهرة".

طالع | بعثة منتخب مصر للشباب تصل مطار قرطاج استعدادًا للعودة إلى القاهرة

وأردف: "سنتخذ كل الطرق القانونية لحفظ حق منتخب مصر للشباب دون تصدير نظرية المؤامرة لأحد، ويهمنا في المقام الأول سلامة اللاعبين".

وتابع: "البعثة كلها ستعود من المطار إلى فندق العزل مباشرة وسيكون هناك تحاليل ومسحات والفحوصات المطلوبة، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل الطائرة الخاصة للمنتخب لسلامة اللاعبين".

واستطرد: "أتينا من الدار للنار ولكن لا نتنصل من المسؤولية وسنتحملها فورًا، ونقدر نوضح للرأي العام كل ما حدث حتى لو لدينا أي خطأ سنقوله بمنتهى الوضوح والشفافية".

وبسؤاله هل هذا الجيل انتهى؟، أوضح: "لا، لدينا مواليد السن الذهبي مثل مواليد 97 الذين يلعبون منتخب أولمبي تحت قيادة شوقي غريب، مواليد 2001 سن ذهبي أمامهم كأس العالم للشباب 2021 ثم بعد ذلك أولمبياد 2024 هذا الجيل لن ينتهى دوره فنيًا ومستمرين حتى أولمبياد 2024".

وبشأن إمكانية حدوث تغيير في الجهاز الفني؟، أجاب: "هذا الكلام سيظهر بعد التحقيقات وارد أن يكون هناك أخطاء إدارية، أو كان هناك ظلم بشكل معين، سندرس كل الأمور بكل بمنتهى الشفافية دون إلقاء التهم أو محاولة دفن رؤوسنا في الرمال أو هناك مؤامرة علينا أو أحد أقوى مننا، أو أحد يفرض سلطته في الاتحادات الدولية والقارية أكثر مننا، لنا حقوقنا لو متواجدة لن نفرط فيها، وكذلك لن نتخطى حقوق الأخرين".