حذر جيانلويجي بوفون من أن يوفنتوس لا يمكنه تسمية نفسه بفريق أندريا بيرلو حتى يقدموا سبعة أو ثمانية عروض مثل أدائهم اليوم أمام بارما.

بوفون الذي سيبلغ 43 عامًا الشهر المقبل حافظ على شباكه نظيفة بفضل العديد من التصديات الرائعة في فوز الليلة 4-0 على بارما في ملعب فريقه القديم (طالع تقرير مباراة يوفنتوس وبارما وشاهد الأهداف).

وقال بوفون لـ DAZN عقب المباراة: "كانت هذه مباراة يجب أن نتحكم فيها بأي شكل من الأشكال، لأنه قبل أن نصل للمباريات والاشتباكات الكبيرة، يجب أن نترك أقل قدر ممكن من الأسف".

وأضاف: "لا أعتقد أن أدائنا قد انعكس بالكامل في النتائج، على سبيل المثال مع لاتسيو، حيث كنا نستحق الفوز بذلك واستقبلنا هدفًا اللحظة الأخيرة".

وعن مستواه، استطرد بوفون: "أحاول أن أحافظ على لياقتي وأن أنقل شيئًا ما للآخرين، إنها الطريقة الوحيدة التي أعرف بها كيف ألعب كرة القدم وألا أشعر بالحرج".

شاهد تصدي بوفون الرائع أمام بارما

وأردف: "عندما تبدأ في الفوز لست أو سبع أو ثماني مباريات متتالية عندما تفوز وتلعب بشكل جيد بالطريقة التي فعلناها اليوم، يمكننا القول أننا يوفنتوس أندريا بيرلو، ما زال لدينا بعض الصعود والهبوط، ولكن الصعود مثير للإعجاب".

وعن فريقه السابق بارما، والذي انضم منه إلى يوفنتوس في عام 2001، علّق: "عندما أتيت إلى بارما، ليس هناك من ينكر ذلك لدي دائمًا هذا الحنين بداخلي، لقد أمضيت 10 سنوات لا تُنسى من حياتي هنا، وسيعني بارما الكثير دائمًا بالنسبة لي".

وأتم بوفون: "لقد فقدت شخصين مهمين هنا في بارما في الأشهر الأخيرة، مدرب الشباب ومعلمي الإيطالي، الذي ساعدني حقًا في تشكيل شخصيتي".