أنعش نادي أولمبيك ليون المنافس في بطولة الدوري الفرنسي آمال برشلونة في التعاقد مع جناح الفريق الأول لكرة القدم، ممفيس ديباي، في الميركاتو الشتوي المقبل.

ويضع برشلونة اسم ديباي على رأس أولوياته في فترة الانتقالات خلال يناير 2021 بطلب من المدير الفني الحالي، رونالد كومان، بعدما فشل النادي الكتالوني في حسم الصفقة خلال الصيف.

وكان برشلونة قد طلب من ليون التعاقد مع ديباي في الميركاتو الصيفي لكن الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها البلاوجرانا، أجلت الصفقة لأن النادي الفرنسي طلب الحصول على 25 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. منافس إيطالي لـ برشلونة على صفقة فينالدوم

جان ميشيل أولاس

ولكن بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية يريد ليون التخلص من ديباي في يناير قبل انتهاء عقده في يونيو 2021، ويرغب في بيع الهولندي الدولي بمقابل قيمته 5 ملايين يورو فقط.

هذا التخفيض الهائل في قيمة ديباي السوقية يأتي في مصلحة برشلونة، ولكن الصفقة ليست سهلة بعد دخول باريس سان جيرمان في الأيام القليلة الماضية في محاولة لخطف اللاعب.

ونجح ديباي في الموسم الحالي بتسجيل 8 أهداف في 15 مباراة، ولكن علاقته مع جماهير ليون ليست جيدة بسبب انتقادهم لأدائه في المباريات الرسمية، ورد الهولندي عليهم في أكثر من تصريح  وأكد على أنهم سيعرفون قيمته عندما يغادر النادي.