يرى محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، أنّ مواطنه وهداف ليفربول محمد صلاح، كان سيحصل على جائزة الكرة الذهبية، إذا كان يلعب لقطبي الليجا ريال مدريد أو برشلونة.

خلال الساعات القليلة الماضية، أصبح هُناك حديث حول مستقبل صلاح مع ليفربول، واستمراره في "آنفيلد" من عدمه، وخاصةً بعد تصريحات نجمنا المصري، لصحيفة "آس" الإسبانية، والتي لم يُغلق من خلالها الباب حول إمكانية اللعب لقطبي الليجا (طالع تصريحات صلاح).

تريكة خلال التواجد في "بي إن سبورتس" اليوم، تطرق للحديث عن مستقبل صلاح، مؤكدًا أنه لو كان في مكان هداف الريدز، لرحل عن صفوف الفريق، بعد الإنجازات التي حققها.

محمد أبو تريكة

وأردف: "صلاح يعرف ماذا يفعل جيدًا (يضرب برة وجوة)، هو يُدرك جيدًا ماذا يفعل، وأرقامه القياسية تصب في مصلحته، لديه خطة بكل تأكيد (يقصد مستقبله)".

وأضاف: "صلاح شعر بالاندهاش بعض الشيء، لجلوسه على مقاعد البدلاء أمام كريستال بالاس لأنها مباراة سهلة وهو ينافس على لقب هداف الدوري، كان من الممكن أنّ يسجل هاتريك وسوبر هاتريك في مباراة الأمس، سجّل هدفين بالفعل، ولكن طبيعة البشر (حُب الزيادة) ".

وواصل: "ربما ليفربول يكون لديهم خطة بشأن صلاح، هو يبلغ من العمر 28 عامًا، من وجهة نظري تفكير النادي أن عليهم بيعه بنهاية الموسم من أجل الحصول على أفضل سعر منه، ومرتب صلاح كبير على النادي".

وأوضح: "ده تحليلي الشخصي حتى لا (يحور) أحد الكلام، إذا هو يرى أنّ دوره انتهي في ليفربول وأحَب ذلك".

وأكمل: "الطبيعي أنه عندما يأتي لك ريال مدريد أو برشلونة 99% من اللاعبين يقولون نعم و1% قد يفكر، صلاح أدرى بمستقبله ويعرف ماذا سيفعل".

وأردف: "لو كنت مكان صلاح، حققت لقب البريميرليج ودوري أبطال أوروبا وحصلت على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وفزت بالحذاء الذهبي ونافست على الكرة الذهبية، الطبيعي أنني سأفكر في تجربة أخرى".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يستقر على وجهته المقبلة بين برشلونة وريال مدريد

واستدرك: "ليس تقليلًا من ليفربول، إنها سنة الحياة أنّ يكون لكل فريق وقت معين، والحكيم يخرج في الوقت المناسب، وعامل السن له دور أيضًا، كما قلت 28 عامًا، ربما يفكر في تجربة جديدة، إذا صلاح يرى أن فترته انتهت في ليفربول فلما لا؟".

وأتبع: "انقل أرقام صلاح الحالية وإنجازاته لـ ريال مدريد أو برشلونة هل حينئذٍ سيحصل على الكرة الذهبية أم لا؟ نعم كان سيحصل عليها".

وأتم تصريحاته قائلًا: "إذن التواجد في دوري آخر ربما يساعده على هذا الأمر، تواجده في ناد معين يكون له سبب رئيسي في الحصول علي الكرة الذهبية وأود أنّ أؤكد، أنا لست واصيًا على صلاح، لديه عقل يمكنه من إدارة بلد!، إنه ذكي للغاية، ليس طفلًا صغيرًا".

شاهد تصريحات محمد ابو تريكة عن صلاح