نفى تشافي فيلاجوانا، المرشح لرئاسة برشلونة الإسباني، نيته في رحيل المدرب الحالي للفريق رونالد كومان، في حالة نجاحه بانتخابات النادي الكتالوني.

وتُجرى انتخابات رئاسة برشلونة يناير المقبل، وسط منافسة قوية بين المرشحين، لرئاسة النادي الكتالوني، خلفًا للمستقيل جوسيب ماريا بارتوميو.

قائمة فيلاجوانا

وقال فيلاجوانا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "نحن في منتصف الموسم، كومان تولى قيادة الفريق في الصيف، التقلبات أمر طبيعي مع فريق متجدد، كما أن الفريق يعاني من إصابات كثيرة".

وأضاف: "نحن نتطور وأنا واثق من أننا سننافس حتى النهاية، سنفوز بالألقاب هذا الموسم ولا شك في ذلك، وأرى أن كومان مناسب للفريق".

وأكد: "مخاطرة كبيرة رحيله في منتصف الموسم، أي تغيير يتطلب وقتا للتكيف، وعلينا أن نثق في المدرب ونجوم الفريق".

وعن موقف ليونيل ميسي، أوضح فيلاجوانا: "سيتم تقديم عرض إلى ميسي، وسنعرف ما إذا كان يريد الاستمرار في برشلونة، يجب أن يسير باتجاه الحافز، وأن نجد له هذا الحافز".

طالع أيضًا.. ميسي يرد على رسالة بيليه بعد معادلة رقمه القياسي

وأكمل: "إذا كان الأمر كذلك، سيتم تقديم عرض له وفقًا لدوره وتأثيرة في الفريق، يجب أن يكون دوره الآن أكثر شمولًا، أي أن يساعد الفريق".

وأشار: "إذا لم يشعر بالحماس أو الحافز للاستمرار، سنسمح له بالرحيل، نحن لدينا مشروع رياضي مع ميسي وبدون ميسي".

واختتم: "على أي حال، أحب أن أسمع ميسي يقول إنه متحمس ومتشوق للاستمرار، لأن دور القائد لا يمارس فقط يوم المباراة، بل في التدريبات وغرف الملابس، ليس لدي معلومة عما إذا كان ميسي يقوم بذلك أم لا".