خلقت تصريحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، مع صحيفة "آس" الإسبانية حول مستقبله مع العملاق الإنجليزي حالة من الجدل الواسعة في الصحافة الأوروبية أو العربية خلال الساعات القليلة الماضية.

وخرج محمد صلاح وألمح إلى أن مستقبله مع ليفربول مجهول وفي يد النادي الإنجليزي، لكنه أكد أنه محبط من مدربه يورجن كلوب، بسبب عدم إعطائه شارة القيادة في آخر مباراة في دوري أبطال أوروبا أمام ميتلاند بدلًا من ترينت ألكسندر أرنولد.

ولكن ما أكد أن هناك أزمة بين محمد صلاح وليفربول، تصريحات زميله السابق في منتخب مصر، محمد أبو تريكة، والتي استشهدت بها الصحيفة الإسبانية لتؤكد أن ما قاله مهاجم الريدز صحيح وأن هناك مشكلة داخلية.

وقال أبو تريكة في تصريحات عبر شبكة "بي إن سبورتس" يوم أمس، الأحد، إن محمد صلاح محبط من ليفربول وغير سعيد بما يحدث له داخل النادي الإنجليزي. (طالع تصريحات أبو تريكة)

هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟!

وهنا كشفت صحيفة "آس" الإسبانية فرص انتقال محمد صلاح من ليفربول تجاه ريال مدريد في الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الحالي، وأفادت أن الملكي لا يضع اللاعب كأولوية، حيث يسعى للتعاقد مع كيليان مبابي في صيف 2021 وإيرلينج هالاند في صيف 2022.

ولكن من الممكن أن تكون الأزمة الحالية بين محمد صلاح وليفربول سبب في تغيير فكر ريال مدريد، خاصة وأن فكرة إخراج المصري الدولي من الدوري الإنجليزي كانت صعبة لكن الآن ممكنة في حالة تخفيض المقابل المادي.

وتشير الصحيفة إلى أن في حالة انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد قد يكمل المثلث الهجومي القوي مع الثنائي، كريم بنزيما وإدين هازارد، وقد يكون تغيير في خطة المدرب، زين الدين زيدان، الذي يتسم بالهدوء عكس يورجن كلوب، مع ليفربول.

زين الدين زيدان

هذه ليست المرة الأولى التي يرتبط اسم محمد صلاح بالانتقال إلى ريال مدريد، حيث كشف مساعد مدرب منتخب مصر السابق، محمود فايز، أن اللاعب رفض عرضًا من الملكي قبل عامين بعد تألقه في الموسم الأول مع ليفربول.

ربما يرى البعض أن صفقة محمد صلاح غير محتملة داخل ريال مدريد بسبب سنه حيث سيكمل عامه الـ29 في يونيو 2021، لكن الإدارة الإسبانية سبق وتعاقدت مع هازارد في صيف العام الماضي بمقابل 100 مليون يورو من تشيلسي وكان البلجيكي يبلغ من العمر 28 عامًا وقتها.

المشكلة الأخيرة التي قد تقف أمام انتقال محمد صلاح إلى قلعة "سانتياجو برنابيو" هي أزمته مع سيرجيو راموس، في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017/2018، بعدما تعرض للإصابة بعد تدخل من قائد ريال مدريد، ولكن راموس أكد أكثر من مرة أنه لم يؤذ أي لاعب من قبل عن قصد.