أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة رونالد كومان أهمية الفوز في مباراة الغد أمام بلد الوليد في الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

ويحل برشلونة ضيفًا على ملعب "خوسيه زوريا" في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم ماريو ميليرو لوبيرز.

برشلونة وبلد الوليد

وتحدث كومان عن المباراة خلال المؤتمر الصحفي منذ قليل، وقال: "يجب أن نقدم مستوى جيد في هذه المواجهة، ونستغل الفرص التي تسنح لنا من أجل تسجيل الأهداف والتحرك بكرة وبدون كرة واللعب بتركيز".

وأضاف: "نعلم أننا في مرحلة انتقالية وهناك الكثير من الأشياء التي تغيرت، خاصة مع الاعتماد على اللاعبين الشباب، بالطبع أمر جيد للمستقبل ولكنه يخلق حالة من عدم الاستقرار في النتائج، لأن هناك ضغوط كبيرة لوجودك في نادٍ بحجم برشلونة، وبالتالي نحن مطالبين بتحقيق الفوز لأن أي خسارة تعني تراجعنا للوراء".

وماذا عن تصريحات ميسي وشعوره بالحماس للمستقبل مع برشلونة (طالع التصريحات): "ليو لا يحتاج إلى مقابلة صحفية حتى أرى مدى رغبته وحماسه مع الفريق، أنا أرى هذا كل يوم بالتدريبات الجماعية، بالطبع هناك بعض الظروف الصعبة التي نمر بها بالنسبة للاعب يمتلك عقلية الفوز مثله، لكنني واثق في قدراته وما يمكنه تقديمه في المباريات المقبلة".

وتابع: "هناك بعض اللاعبين غير سعداء بسبب النتائج بكل تأكيد، ولكننا نحاول تغيير الأجواء داخل الفريق للأفضل ونفكر بشكل إيجابي، ولكن إذا تحدثنا عن ميسي فهو قادر على تحسين الوضع للأفضل في الفترة القادمة".

ليونيل ميسي ورونالد اروخو

والصفقات: "لقد تحدثت في الفترة الماضية مع رامون بلانيس (السكرتير الفني) عن كل شيء يدور حول الفريق وما نحتاجه من لاعبين، ننتظر ماذا سيحدث في يناير، خاصة بعد الانتخابات التي ستجرى يوم 24 من الشهر المقبل".

وعن حالة ديمبلي قال: "شارك في جزء من التدريبات، لذلك فهو بعيد عن التواجد في هذه المباراة، نحن بحاجة لمزيد من الوقت لتحديد حالته، ولكن يمكن استدعاءه في مباراة إيبار يوم 29 ديسمبر".

ووجه أحد الصحفيين سؤالًا لمدرب برشلونة حول إذا كانت هناك مشكلة مع لينجليه؟ رد: "لا، هناك عملية تدوير نقوم بها مع اللاعبين، لا يمكن أن يلعب كل لاعب جميع المباريات في هذا الضغط الرهيب، وعليك تذكر أننا لم نجري الكثير من الأسباب لإجراء بعض التغييرات بعد مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد".