برر مدافع نادي مانشستر يونايتد الأسبق ومحلل شبكة قنوات "سكاي سبورتس" سبب اختياره وتفضيله لمهاجم ليفربول، محمد صلاح، على زميله، ساديو ماني، في أفضل تشكيل للدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020.

جاء ذلك خلال تواجد نيفيل بجانب جيمي كاراجر في ستوديو "سكاي سبورتس" يوم أمس، الإثنين، والذي شهد اختيار الثنائي للتشكيل الأفضل لعام 2020 في البطولة المحلية.

وضم التشكيل كلاً من: أليسون، أرنولد، كوادي، فان دايك، روبرتسون، دي بروين، هندرسون، برونو فرنانديز، سون هيونج مين، كين، محمد صلاح. (طالع التفاصيل)

جاري نيفيل

وتحدث نيفيل عن السبب الذي قام من خلاله بتفضيل محمد صلاح على ماني في التشكيل وقال في تصريحات للشبكة الشهيرة: "السبب هو أن محمد صلاح دمه بارد، لكن ماني لاعب فريق".

وتابع: "ساديو يضع دائمًا مصلحة ليفربول في المقدمة، لكن محمد صلاح دمه بارد وهذا ليس شيء سلبي لأنه يجعل الفريق أكثر شراسة على مرمى المنافسين".

وأضاف: "هذا النوع من اللاعبين لا يمل من محاولاته ويظل يكرر ما يفعله حتى بعد ما يسجل هدفًا أو آخر، ولن يتوقف أبدًا لذلك وضعته في المقدمة بدلًا من ماني".

وأتم تصريحاته: "هذا قد يكون السبب في أن هناك بعض الأندية الخارجية القوية مثل ريال مدريد، برشلونة وباريس سان جيرمان ترغب في التعاقد مع محمد صلاح".