أشاد أسطورة نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، لوثار ماتيوس، بالأداء الذي قدمه مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، منذ وصوله في يناير 2020.

وانتقل هالاند إلى صفوف بوروسيا دورتموند قبل عام تقريبًا قادمًا من ريد بول سالزبورج، ونجح في تسجيل 33 هدفا في 32 مباراة وصنع 6 أهداف أخرى في جميع البطولات.

اقرأ أيضًا | هالاند: أراقب ليفاندوفسكي.. وهذه حقيقة اقترابي من يوفنتوس

لوثار ماتيوس

وتحدث ماتيوس عن رأيه في هالاند في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الألماني، وقال: "هناك طاقة إيجابية تشع من جسد إيرلينج عند تواجده على أرض الملعب وتنعكس على أداء الفريق".

وتابع: "أعتقد أن هالاند جاهز في الوقت الحالي لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته الكروية على الرغم من أننا فخورون بوجوده في الدوري الألماني".

وأضاف: "على بوروسيا دورتموند أن يكون ممتنًا بالاعتماد على مهاجم مثله، لأنه يتناسب تمامًا مع إمكانيات الفريق".

وواصل تصريحاته: "غياب هالاند أو رحيله عن بوروسيا دورتموند سيكون من الصعب تعويضه، لأنه آلة تهديفية مميزة رغم أنه في سن العشرين، ولا يمكن الاستغناء عنه في أي تشكيل كما هو الحال مع ليفاندوفسكي في بايرن ميونخ".

واستمر: "اللاعب في الفرق الكبرى ليس مسئولًا فقط عن تسجيل الأهداف، ولكن أيضًا عن دعم وتحفيز زملاءه وهذا ما تتسم به شخصية هالاند فهو قائد في العشرين".

وأتم تصريحاته: "كل هذه الصفات تدل على أننا أمام شخصية لاعب فريد من نوعه في الهجوم ويساهم في النواحي الدفاعية، طريقة تفكيره في هذا العمر مدهشة لأنه لا يفكر في نفسه بل في الفريق بأكمله".