عبر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، عن سعادته بالفوز بجائزة البيتشيشي كأفضل هداف في بطولة الدوري الإسباني عن الموسم الماضي 2019/2020.

ونجح ميسي في التواجد على صدارة هدافي الدوري الإسباني في الموسم الماضي برصيد 25 هدفًا بفارق 4 أهداف عن مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما.

ليونيل ميسي

وتسلم الأرجنتيني جائزته يوم أمس، الإثنين، من قبل صحيفة "ماركا" الإسبانية وخص الأخيرة بحوار صحفي عن الوضع الحالي في الدوري وتطلعاته المستقبلية مع برشلونة، وجاءت كالتالي:

لديك 7 جوائز من البيتشيشي، يا له من إنجاز كبير.. أليس كذلك؟

ميسي: "في الحقيقة نعم، لم أتخيل أبدًا أنني سأحقق الكثير وأتخطى رقم زارا، أشعر بفرحة كبيرة".

في الوقت الحالي لديك أهداف أقل في بطولة الدوري الإسباني مقارنة بنفس الوقت في الموسم الماضي، هل تفكر بالفعل في الفوز بالجائزة الثامنة؟

ميسي: "لا أعرف، لكنني لا أفكر في ذلك حقًا، لست مهووسًا بهذا الأمر ولا يقلقني، أفضل الفوز ببطولة الدوري الإسباني مرة أخرى لأننا لم نحققه في الموسم الماضي وسنقاتل من أجل ذلك".

اقرأ أيضًا | لابورتا: برشلونة كذب على ميسي كثيرًا.. ولا أراه بقميص فريق آخر

هناك فارق كبير بين برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، هل ترى أن الفريق قادر على الفوز بكلتا البطولتين؟

ميسي: "سنحاول الفوز بكل شيء، كما يحدث دائمًا مع برشلونة نتطور بشكل تدريجي، صحيح أن الأمر استغرق بعض الوقت مع بداية الموسم، ولم يكن علينا إهدار الكثير من النقاط، اعتقد أننا استحقينا المزيد في بعض المباريات مثل ديبورتيفو ألافيس، خيتافي وكذلك ريال مدريد في كامب نو".

هل يمكنكم العودة للطريق الصحيح في الدوري الإسباني؟

ميسي: "الشيء المهم الآن هو تحقيق نتائج جيدة في بضع مباريات متتالية للوصول لأفضل شكل ممكن بالموسم الحالي، لكن هناك صعوبات تواجه الجميع مع انتشار فيروس كورونا والمباريات ليست سهلة، وفي الحقيقة، كرة القدم قد تغيرت كثيرًا".

ميسي بقميص مارادونا

هل يصعب عليك اللعب بدون جمهور؟

ميسي: "كثيرًا، الأمر فظيع ومروع وكارثي أن تلعب بدون جماهير، شعور قبيح للغاية عدم رؤية أي شخص في الملعب يشبه التدريب ويستغرق الأمر الكثير للدخول إلى المباراة من البداية ويجعلنا نشعر بصعوبة الفوز، لقد تسبب فيروس كورونا في تغيير كرة القدم للأسوأ، أتمنى أن تعود الجماهير للملاعب في أسرع وقت ممكن وتعود الحياة إلى طبيعتها".

وماذا عن لافتتك مع مارادونا بعد وفاته من خلال احتفالك بالهدف أمام أوساسونا؟

ميسي: "كان يوم خاصًا جدًا بالنسبة لي، لحسن الحظ تمكنت من فعل ما كنت أخطط له في تلك المباراة، تمكنت من تسجيل هدف والقيام بعرض قميص مارادونا أمام أعين الجميع، ستظل ذكرى جميلة في يوم خاص جدًا للجميع وهذا يعني أن مارادونا لم يعد معنا بعد الآن".