كشف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك تطورات حالة مصابي الفريق وهم محمد عبد الشافي ومحمد أشرف روقا والخماسي المصاب بفيروس كورونا.

وتعرض محمد عبد الشافي للإصابة بخلع في الكتف، خلال كرة مشتركة مع وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي، خلال مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين في الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. متحدث وزارة الرياضة: اللائحة ستحدد موقف الزمالك من اختيار بديل أحمد البكري

وأضاف محمد أسامة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الزمالك: "محمد عبد الشافي حاليًا في المرحلة الأخيرة من العلاج، كان حدث بطء في التئام الكسر، وسيكون بداية نزوله الملعب ودخوله في الالتحامات الجماعية على بداية الأسبوع المقبل، وبناءً على أشعة سيخضع لها اللاعب".

وعن حالة طارق حامد ومحمود علاء بعد إصابتهما بفيروس كورونا، قال: "حالتهما مستقرة بشكل كبير، أجرينا فحوصات، وبداية الأسبوع المقبل سيخضعان لفحوصات أخرى، وكل الأعراض التي تظهر عليهما بسيطة".

تابع: "أسامة فيصل وحسام أشرف ومحمد عبد السلام وطارق حامد ومحمود علاء مستبعدين عن مواجهة سموحة بسبب كورونا".

وعن حالة الثنائي عبد الله جمعة ويوسف أباما بعد شفائهما من كورونا، قال: "أبلغت باتشيكو أنهما من الناحية الطبية جيدان جدًا، وحاليًا يتم تجهيزهما بدنيًا للمشاركة في المباريات".

وعن إصابة محمد أشرف روقا، قال: "هو تعرض لالتواء في الركبة في مباراة، وحدث ورم وثاني يوم الورم قل كثيرا واللاعب خضع لأشعة رنين، وتقرير الأشعة قال إن اللاعب مصاب بقطع في الرباط الصليبي".

وواصل: "كان لابد أن يخضع اللاعب لآشعة وفحص بجانب شكوى اللاعب لكي نتأكد من إصابته، وكنت غير مقتنع أن روقا مصاب بالرباط الصليبي".

استكمل: "اللاعب خضع لأشعة ثانية وكانت أوضح، وأثبتت أن لا يوجد إصابة في الرباط الصليبي، والخطأ في التشخيص الأول من الطبيب أو التقرير".

وعن محمود عبد العزيز "زيزو"، بعد عودته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، قال: "حالته جيدة جدًا، وهو لديه قدرة وحماس غير عادي للعودة للملاعب".

اختتم: "غير مقتنع بالرابيد تيست تمامًا، فحص مؤذي لنا، ومثل ما قلت من قبل هو إحساس كاذب بالأمان".