تحدث زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق عن الفريق المحتمل أن يواجه الأهلي في كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي إلى منافسات كأس العالم للأندية 2021، بعدما توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك للمرة التاسعة في تاريخه.

اقرأ أيضًا.. زكي عبد الفتاح لـ بطولات: صفقة الأهلي الجديدة أفضل من كهربا.. ورحيل رمضان صبحي غير مؤثر

وقال زكي عبد الفتاح خلال تصريحاته عبر قناة "أون تايم سبورت": "تيجريس أونال المكسيكي يمتلك مهاجم فرنسي جيد جدًا ممكن أن يسجل هدفًا من ربع فرصة وهو وهداف الدوري المكسيكي، واللاعب رقم 23 الجناح الأيسر لاعب جيد يذكرني بـ(شيكابالا) وكرته جيدة جدً وعلى موسيماني الحذر منه".

تابع: "لديهم مدير فني برازيلي جيد جدًا يعمل في الدوري المكسيكي منذ 25 سنة، وحارس مرمى ممتاز ويمتلك ثقة زائدة، فريق منظم وستكون مباراة صعبة حال مواجهة الأهلي، ولو الأحمر يريد الفوز بهذا اللقاء يجب على الأقل أن يكون 8 أو 9 لاعبين من الأهلي في يومهم".

وواصل: "الأهلي أفضل فريق جماعي في مصر، ولكن عندما تصل لمستوى أعلى لكأس العالم للأندية ستكون هناك صعوبة، ويجب أن تكون هناك سرعة من الأهلي، والمسافات بين الخطوط يجب أن تغلق، إذا استطاع الأهلي العمل على بعض الأشياء من ممكن أن يكرر سيناريو 2006 في كأس العالم للأندية".

استكمل: "اعتقد أن الأهلي سيتخطى الدور الأول من كأس العالم للأندية، وبعد ذلك الدور الذي يليه سيكون صعبًا".

أوضح: "الذي أخذ قرار التعاقد مع بيتسو موسيماني (عبقري)، إدارة النادي الأهلي طوال عمرها تختلف عن أي إدارة أخرى في مصر".

وعن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، قال: "محمد الشناوي أفضل حارس مرمى في مصر حاليًا، إمكانياته جيدة ورد فعله جيدة جدًا وتوقعاته جيدة، ولكن هناك بعض الأمور يجب أن يعمل عليها، مثل الانفراد بلغة الكرة (ميبعش نفسه بدري)، ولا يلعب في كل الكرات على التوقع، ويجب أن يكون لديه ثبات لأن رده فعله جيدة جدًا، هذه الأمور ستفرق معه حتى يصبح حارس أوروبي".

وعن شريف إكرامي وعودته للمشاركة مع بيراميدز، قال: "لم أؤيد قرار شريف إكرامي بالرحيل، فهو كان لابد عليه أن ينظر للأمام، لأنه لم يحصد بطولات مثلما حصدها مع الأهلي".