وجه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، رسالة إلى جماهير الريدز قبل أيام من انتهاء عام 2020 الصعب والقاسي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ونجح ليفربول في العام الحالي، في تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عامًا، وحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بسبعة أسابيع بفارق 18 نقطة عن الوصيف، مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. كلوب: لم أهتم بغياب ماني عن التسجيل وسعيد بما يقوم به تشامبرلين

ليفربول

وتحدث كلوب إلى جماهير ليفربول في مناسبة أعياد الميلاد (الكريسماس) في أوروبا لموقع ناديه الرسمي، وقال: "بالطبع، عندما ننظر إلى الوراء في عام 2020، الآن وفي السنوات القادمة، سنظل نتذكر أن ليفربول كان بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز، هذا يبدو رائعًا، أليس كذلك؟!".

وتابع: "أحيانًا يكون من المضحك كيف تتجمع الأشياء معًا، وبالنسبة لنا، احتفلنا كفريق بهذا الإنجاز الكبير في اللحظة التي أصبحنا فيها أبطالًا، كان من المهم أن نحتفل لأن اللاعبين كانوا يستحقون ذلك ولن أنسى أبدًا لحظة تسلمنا الكأس من السير، كيني دالجليش، رغم غياب الجماهير ولكنها كانت الطريقة الصحيحة للاحتفال في هذا الوقت".

وأضاف: "لن أنسى كل لحظة عشناها معًا على مدار العام الماضي، خاصة في فترة التوقف بسبب فيروس كورونا، لكننا لم نتوقف كفريق وكنا نتدرب بقوة من خلال التواصل على تطبيق واتس آب، وأثبت كل شخص في النادي روح العمل الجماعي التي مكنتنا من تحقيق النجاحات على مدار السنوات الأخيرة".

وواصل تصريحاته: "لطالما أكدت من قبل أن من المهم أن يعمل الجميع بمختلف ثقافاتهم وجنسياتهم ومعتقداتهم من أجل هدف واحد هو الفريق، وهذا ما تمكنا منه وهو ما يثبت أننا عندما نتحد كبشر يمكننا تحقيق النجاح".

الدوري الإنجليزي

وعن تأثير فيروس كورونا على حياة الجميع حول العالم: "نحن نعيش لحظة غير عادية، الجميع قد تأثر بالوباء وغير الكثير من جوانب حياتنا على الصعيدين الشخصي والمهني، من كان يظن قبل عام واحد أن 2020 ستنتهي بهذه الطريقة وأنه سيكون هناك حظر تجول وإغلاق ومنع للسفر وعدم رؤية أصدقائنا وأقاربنا، لقد علمنا هذا العام بأن كل ما يدور من حولنا هي أشياء ثمينة لا نستطيع الاستغناء عنها".

واستمر: "أريد أن أشكر جميع العاملين في المجال الطبي بجميع أنحاء العالم، على كل ما فعلوه في الأشهر التسع الماضية، لا يمكن لأي كلمات أن تعبر عن كم أحترمكم وأقدركم على كل ما قمتم به من أجل الناس في تلك الأوقات العصيبة، وهذا بالنيابة عني وعن جميع أفراد نادي ليفربول وأتمنى أن يكون العام المقبل أكثر سعادة".

وأكمل: "آمل أن يستطيع العلم والأطباء في إيجاد علاج من أجل التغلب على هذا الوباء واستعادة حياتنا الطبيعية حتى ولو بشكل جزئي، وعودة الجماهير إلى أنفيلد على المستوى الرياضي، لقد انتابتني القشعريرة لمجرد التفكير في رؤيتهم مرة أخرى".

وأتم تصريحاته: "لقد تعلمت مما عشته في العام الحالي أن استغلال كل لحظة وكل ثانية ونقضيها مع أحبائنا، وآمل أن يكون فريقنا قد ساعد البعض في وضع البسمة على وجهك خلال عام صعب وأتطلع لرؤيتكم قريبًا".