ترى صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن هناك حالة من الغموض داخل برشلونة تجاه صفقة جناح الفريق الأول لكرة القدم بـ أولمبيك ليون، ممفيس ديباي، قبل بداية الميركاتو الشتوي.

وارتبط اسم ديباي في الأشهر الماضية بإمكانية الانتقال إلى برشلونة، لكن النادي الكتالوني لم ينجح في حسم الصفقة في شهر أكتوبر بسبب الأزمة المالية بعد فيروس كورونا.

وأفادت الصحيفة أن الشخص الوحيد الذي يرغب في التعاقد مع ديباي هو المدرب رونالد كومان، لكن الإدارة لم تحسم موقفها من اللاعب الهولندي بعد لأن هناك الكثير من المهاجمين في الفريق الكتالوني.

ظهور بيدري وبرايثوايت بشكل جيد في الفترة الماضية، أقنع الإدارة أنه ربما يمكن استبعاد فكرة ضم ديباي في يناير، ومع استعادة عثمان ديمبلي وعودة فاتي في المستقبل سيكون من الصعب وجود أي فرصة لصالح ديباي.

اقرأ أيضًا.. سبورت: تألق بيدري يكلف خزائن برشلونة 4 ملايين يورو

رونالد كومان

كان اهتمام كومان أيضًا بضم ديباي يأتي من ضبابية المشهد حول مستقبل ديمبلي الذي كاد يرحل في الميركاتو الصيفي إلى مانشستر يونايتد، لولا تمسك اللاعب وبرشلونة بنظام البيع النهائي وليس الإعارة.

وعلى الرغم من تصريحات مدرب برشلونة حول ديباي حتى بعد نهاية سوق الانتقالات الصيفي، إلا أن الإدارة ترى لا حاجة بتلك الصفقة رغم أنها لن تكلف خزائن النادي إلا 5 ملايين يورو ولن تدفع كاملة بالاتفاق مع أولمبيك ليون بسبب الأزمة المالية داخل العملاق الكتالوني.

فرص ديباي ضعيفة للغاية في الانتقال إلى برشلونة خلال يناير، خاصة بعد رفض مارتن برايثوايت فكرة الرحيل عن "كامب نو" في الميركاتو الشتوي مع بداية ثقة بين كومان وديمبلي قد تنهي أحلام الهولندي بارتداء قميص البلاوجرانا.

الجدير بالذكر أن برشلونة ليس النادي الوحيد المهتم بضم ديباي هناك أكثر من نادٍ مثل باريس سان جيرمان، يوفنتوس وميلان.