انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر شيفرين، رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، الذي خرج مدافعًا عن فكرة البطولة الجديدة المقترحة، الدوري الأوروبي الممتاز.

ويدعم بيريز البطولة التي ستضم 18 ناديًا من أقوى الأندية الأوروبية بنظام الدوري من أجل مزيد من الاستثمارات في عالم كرة القدم، وأكد رئيس نادي ريال مدريد أن تلك الخطوة تغييرًا يحتاجه عالم الساحرة المستديرة الذي لن يعود كما كان قبل فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19. (طالع تصريحاته)

فلورنتينو بيريز

وعلق شيفيرين على تصريحات بيريز خلال حواره مع بوابة "24ur" السلوفينية، وقال: "هذه البطولة هي حلم بالنسبة لفلورنتينو منذ 30 عامًا حتى قبل دخوله في عالم كرة القدم".

وتابع: "لقد تحدث عنها أيضًا مرشحين لرئاسة برشلونة، كذلك بايرن ميونخ ويوفنتوس وبعض الأندية الإنجليزية، إنه فكرة، أمنية لمن لا يهتم ببقية العناصر في كرة القدم، يهتم فقط بالحاضر وليس بالمستقبل وما سيحدث خلال السنوات المقبلة".

وأضاف: "هذه البطولة ستدمر الفرق الصغيرة وستعمل فقط على إثراء أقوى الأندية".

وماذا عن دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وهل سيحدث تغيير في نظام البطولة مثل الموسم الماضي؟، رد رئيس يويفا: "سنرى أولًا كيف تسير عملية تطوير اللقاح ومدى سرعة شفاء المرضى، لكننا نستعد أن تستمر البطولة كما هي بدون أي تغييرات مثل كل عام، وهذا يعني أنه قد يكون هناك جمهور في المدرجات".

ومواعيد المباريات: "تستمر البطولة بنفس المواعيد الحالية بنفس النظام حتى عام 2024، لأن الحقوق التلفزيونية والتسويقية جميعها مباعة، ونحن نريد الحفاظ على قوة وقيمة الدوريات المحلية ولكننا ننظر إلى نظام مختلف قليلًا وأكثر إثارة للاهتمام".