اعترف نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي أنه لم يصدق خبر وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا عندما علم بالأمر.

وكان مارادونا قد توفي الشهر الماضي بعد أزمة قلبية مفاجئة.

وقال ميسي: "كنت في المنزل، تلقيت رسالة من والدي وقمت بتشغيل التلفزيون واكتشفت كل شيء، كان الأمر أشبه بالجنون، لم أصدق ذلك، كنا نعلم أن مارادونا لم يكن في حالة جيدة ولكن لم يتخيل أحد ذلك".

وأضاف الأرجنتيني في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية نقلا عن نظيرتها "LaSexta": "لقد كان شيئًا فظيعًا، في تلك اللحظة كان الأمر مجنونًا".

وعندما سُئل عما إذا كان يمكنه تخيل جنازة له مثل مارادونا، أجاب ميسي: "أنا لا أتخيل ذلك ولا أريد التفكير فيه، لكن كان ذلك الأمر طبيعيًا بسبب ما كان عليه دييجو، وما فعله للأرجنتين، وما يشعر به الأرجنتيني تجاهه، كان من المتوقع أن يكون الأمر مجنونًا بهذا الشكل لأنه يستحق كل شيء".

وتابع: "هل أفكر في الموت؟ لا، هل أخاف منه؟ نعم، هناك أمور عديدة مثل ما سيحدث عندما أرحل، كيف سيستمر الوضع، ماذا سيكون عليه، كيف سيكون أطفالي وعائلتي؟، ولكن لا أفكر كثيرًا في الأمر، أحاول أن أجعلها مرات قليلة".

وعن قميص مارادونا الذي ظهر به بعد تسجيله هدفا في مباراة برشلونة وأوساسونا، أجاب ميسي: "لقد أهداني إياه مشجعو نيولز أولد بويز، ظل عندي محفوظًا، بدا لي أن الوقت قد حان لاستخدامه".

هدف ميسي أمام أوساسونا

وأوضح: "كنت أعلم أنني سأسجل أمام أوساسونا في تلك المباراة حيث لم أتمكن من التسجيل في المباريات السابقة، لكن في ذلك اليوم ذهبت إلى المباراة وأنا أعلم أنه كان علي تسجيل الهدف".

واختتم: "سجلت هدفًا بالفعل عندما لم أبحث عنه، تمكنت بعد ذلك من الاحتفال بالقميص وإهدائه لـ مارادونا".