كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، سبب رحيل المهاجم، دييجو كوستا، وفسخ تعاقده مع متصدر الدوري الإسباني في الساعات القليلة الماضية.

وأعلن أتلتيكو مدريد من خلال بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني عن توصله لاتفاق مع كوستا لفسخ التعاقد والرحيل مجانًا قبل بداية سوق الانتقالات الشتوي. (طالع التفاصيل)

دييجو كوستا

وتحدث سيميوني عن رحيل كوستا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمباراة خيتافي في بطولة الدوري الإسباني، وقال: "نحن نقدر ونحترم هؤلاء اللاعبين الذين قدموا لأتلتيكو مدريد كل شيء".

وتابع: "لا يمكن أن يكون هناك سوى التقدير والاحترام المتبادل بيننا وبينهم والتوصل لاتفاق معهم من أجل تسهيل رحيلهم عن أتلتيكو مدريد إذا كانوا يريدون ذلك".

وأضاف: "نحن نحب دييجو، والنادي أراد مساعدته دون أن يلحق به أي أذى بعدما قضينا معًا العديد من السنوات، كان يجب علينا التوصل لحل لوضعه مع أتلتيكو مدريد، لم أتخيل أي سيناريو آخر قد يرحل به عن الفريق، لقد قدم لنا الكثير من الأشياء، لطالما كان مقاتلًا ومساهمًا في العديد من نجاحات الفريق".

وبسؤاله هل سيكون هناك بديلًا لرحيل كوستا؟ أجاب: "كنا نريد مساعدة دييجو على رحيله، لكننا لا نريد أن نتأثر على المستوى الفني وقدرتنا على التنافس في البطولات المختلفة، ستكون هناك مشاورات مع الإدارة الفنية التي تختص دائمًا بدراسة الموقف جيدًا ورؤية ما يحتاجه أتلتيكو مدريد في الفترة القادمة".