أكد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، على أنه لم يكن يتمتع بعلاقة قوية بالفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق، بعد عودة الأخير لتدريب الملكي.

زيدان رحل عن ريال مدريد قبل تعاقد الملكي مع كورتوا في صيف 2018، وقبل عودة زيزو من جديد في مارس 2019 ليلتقي بـ تيبو لأول مرة.

طالع أيضًا: رسميًا.. كورتوا يفوز بجائزة زامورا في الدوري الإسباني

تيبو كورتوا صرح لشبكة "سبورزا" البلجيكية، أن عام 2020 كان رائعًا بالنسبة له، رغم المشاكل التي واجهها عند وصوله مع كيلور نافاس في ريال مدريد.

وقال كورتوا: "في يناير فزنا بالسوبر، وأنقذت ركلة ترجيح، وقبل كورونا فزنا بالكلاسيكو، ثم بعد العودة فزنا بالدوري الإسباني، كان لذلك تأثيرًا رائعًا علينا".

وأكمل: "سعيد أيضًا بالجوائز الفردية، قريبًا سأصنع غرفة تذكارية في منزلي، الآن لا تزال جميع الجوائز مع أطفالي، لكنني سعيد بالعديد من الجوائز في مسيرتي، أبرزها القفاز الذهبي في كأس العالم".

وأشار: "لا أحب أن أقول إنني أفضل حارس في العالم، أعتقد أنني ضمن الحراس الأفضل، هناك نوير وأوبلاك وتير شتيجن، وأليسون بيكر، حراس مرمى لديهم إمكانيات رائعة، لدينا جميعًا صفات جيدة ومختلفة".

تألق كورتوا تسبب في رحيل كيلور نافاس إلى باريس سان جيرمان، الذي كان صديقًا شخصيًا لقائد الفريق سيرجيو راموس.

كورتوا علق: "بالتأكيد الأمر لم يكن سهلًا في البداية بعد رحيل نافاس، لكن راموس استقبلني جيدًا في الإجازة عندما التقينا في إيبيزا، هو صديق شخصي له، وكنت أعلم أنه حزين لرحيله".

وعن علاقته بـ زيدان: "كانت علاقتنا باردة وبعيدة بعض الشيء، لكن هذا لأنني لم يكن لدي تاريخ معه مثل اللاعبين الآخرين، لقد أدرك ذلك بنفسه، وفي صيف 2019 تحدثتا سويًا وأصبحت الآن علاقتنا جيدة".

واختتم: "زيدان شخص مُحفز، هادئ للغاية، لكنه واضح بشكل مباشر، يقول الأمر كما هو، يحب هذا النهج، أحيانًا يأخذك جانبًا بعد التدريب ليسألك عن شعورك ومشاكلك الشخصية".

كورتوا وزيدان

وعن الانتقادات: "أنا محصن ضد الانتقادات، في العام الماضي مررت بوقت عصيب، تلقيت الكثير من الانتقادات في إسبانيا، لكنني لا أقرأ، أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه لاعب كرة القدم، أن ينظر إلى وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي".

وشدد: "في حالة التركيز مع الانتقادات، سوف تموت من أجل إثبات وجهة نظرك، ستصاب بالجنون إذا صدقت كل شيء تكتبه أي صحيفة، البعض يتحدث بطريقة صحيحة، لكن ليس كل شيء".